كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان يكرم أفضل مزارع منتج للقمح



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أوضح وزير الزراعة السوداني إبراهيم محمود حامد أن متوسط إنتاج الفدان من القمح بلغ عشرة جوالات في الموسم الماضي، معلناً عن تكريم وزارة الزراعة والبحوث الزراعية لأفضل مزارع منتج للقمح في السودان يوم الإثنين القادم.

وقال حامد في برنامج مؤتمر إذاعي بالإذاعة السودانية إن أمام السودان فرصة كبيرة في أن يصبح دولة عظمى من خلال ما يملكه من إمكانيات كبيرة وموارد طبيعية ضخمة .

وأضاف هناك فرصة لأهل السودان لاستغلال الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها بلادهم. وقال إن ذلك هو الطريق الوحيد لحل مشاكل البلاد الاقتصادية ومشاكل الإنتاج ليصبح السودان دولة عظمى.

وأوضح حامد أن تكريم أفضل منتج للقمح في السودان سيتم في الـ 16 من يونيو الجاري. وأشار إلى أن ذلك عرف سنوي درجت عليه وزارة الزراعة بالتعاون مع البحوث الزراعية ومؤسسات أخرى بمبادرة تبناها نائب الرئيس.

وقال إن محمود إن الذين سيكرموا استفادوا من التقاوى الممتازة والسماد الجيد والتقانة الزراعية الحديثة، علاوة على المجهودات المشتركة بين الوزارة والجهات ذات الصلة التي بذلت جهداً كبيراً لتطوير إنتاج القمح.

وأوضح متوسط إنتاج الفدان في معظم الولايات التي زرعت القمح في الموسم الماضي بلغ عشرة جولات.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [JUSTIFY][COLOR=#1A2DC1][SIZE=7][FONT=Simplified Arabic]يا عالم اختشو واخجلوا من نفسكم . انتاج الفدان من القمح في مصر القريبة دي من 30 الى 35 جوال – وجايين تقولوا نحتفل؟؟؟؟؟ تحتفلو بي فشلكم!!!!! قالوا نحتفل قالوا…. تحتفلو بي 10 جوالات؟؟؟[/FONT][/SIZE][/COLOR][/JUSTIFY]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.