رياضية

سويسرا تعاقب الاكوادور في الوقت القاتل وتحصد ثلاث نقاط من ذهب


[JUSTIFY] قاد اللاعب البديل سيفيروفيتش منتخب سويسرا الى تحقيق الفوز في الرمق الاخير على منتخب الاكوادور بنتيجة 2-1 ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم.

وكانت بداية المباراة حذرة جدا من كلا الطرفين ولم تكن قوية جدا على مستوى الاداء ولم يكن الشوط الاول كثير الفرص.

واعتمد كلاالمنتخبين الدفاع المكثف وسلاح الهجمات المرتدة والعمل الكبير على الاطراف.

وكانت اول فرص اللقاء عند الدقيقة (10) عن طريق اللاعب دراميتش الذي سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع ابعد الكرة قبل ان تصل الى الشباك في اخر لحظة.

وتحسن المنتخب الاحمر كثيرا بعد الدقائق العشرة الاولى وكاد نجم بايرن ميونيخ ان يفتتجح باب التسجيل عندما سدد كرة قوية جدا من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس دومينيجيز تصدى للكرة على مرتين وحرم سويسرا من التقدم.

وحاول منتخب الاكوادور في خطف هدف بعد ضغط كبير من سويسرا لكن التسرع وعدم التركيز كان يقتل هجمات منتخب الاكوادور.

وفي الدقيقة (18) حاول فالنسيا نجم مانشستر يونايتد في هز شباك سويسرا لكن تسديدة فالنسيا القوية لم تكن مركزة جيدا على المرمى لتضرب بالمدافع وتخرج خارج الميدان.

وعند الدقيقة (22) حصل المنتخب الاكوادوري على ضربة حرة من مكان مناسب وتكفل اللاعب ايوفي في التنفيذ الذي اسفر عن هدف اول لمنتخب الاكوادور عن طريق اللاعب اينير فالنسيا الذي سدد كرة راسية قوية مزقت الشباك.

وتحسن منتخب الاكوادور بشكل كبير بعد هدف فالنسيا واصبح يضغط بشكل كبير جدا على مرمى سويسرا.

وفي الدقيقة (34) كاد بيهرامي ان يعدل النتيجة بعد ان استلم عرضية متقنة من شاكيري لكن راسية بيهرامي تصدى لها الحارس دومينيجيز بشكل بارع.

وفي اخر دقائق الشوط الاول ضغط منتخب سويسرا بشكل كبير ليخرج من الشوط الاول بهدف التعادل لكن دفاع الاكوادور كان يقف بشكل سليم في الدفاع، لينتهي الشوط الاول على نتيجة تقدم منتخب الاكوادور بهدف يتيم.

الشوط الثاني:

دخل ابناء المدرب هيتسفيلد الشوط الثاني بشكل اخر وتقدموا نحو الامام بشكل كبير.

وما هي الا عدة دقائق على بداية الحصة الثانية وبدا منتخب سويسرا في شن الهجمات الخطيرة على مرمى دومينيجيز وكان اول تهديد عند طريق اللاعب ليشتستاينر الذي سدد كرة قوية لكن دفاع الاكوادور ابعد الكرة الى ركلة ركنية.

ومن ركلة ركنية متقنة سجل اللاعب ادمير محمدي هدف التعادل لمنتخب سويسرا وضربة راسية من ذهب عند الدقيقة (47).

واشتعل المنتخب السويسري بعد هدف التعادل وضغط بشكل كبير على مرمى الاكوادور وكاد اللاعب اينلر ان يدك مرمى الاكوادور بهدف ثاني سريع جدا بعد ان سدد كرة قوية من مسافة بعيدة لكنها مرت بجانب القائم بقليل.

وعند الدقيقة (51) كاد المنتخب الاكوادوري ان يعود من جديد الى التقدم بالنتيجة عندما حصل على ضربة حرة من مكان خطير لكن راسية اللاعب جيوجيا علت القائم بقليل.

وكان الشوط الثاني شوط افضل من سابقه وكان كثير الفرص وسريع الاداء والرتم.

وعند الدقيقة (66) كاد اللاعب السريع مونتيري ان يسجل هدف ثاني لمنتخب الاكوادور عندما قام بمجهود خرافي وسدد كرة قوية على المرمى لكن حارس سوسرا تصدى للكرة بشكل بارع.

واهدر اللاعب شاكيري فرصة ثمينة عند الدقيقة (72) عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن ركة اللاعب شاكيري ضربة بالشباك من الخارج.

وفي اخر دقائق المباراة حصل منتخب الاكوادور على ضربة حرة من مكان قريب من المرمى وكان على تنفيذ الركلة الحرة اللاعب مايكل ارويو الذي سدد كرة قوية جدا لكن حارس منتخب سويسرا تصدى لها بشكل اعجازي.

وفي الرومق الاخير عاقب اللاعب سيفيروفيتش منتخب الاكوادرو بهدف من ذهب في اخر دقيقة من المباراة عندما استلم عرضية اللاعب رودريجيز وسدد الكرة بكل قوة داخل الشباك ويهدي منتخب بلاده اغلى ثلاث نقاط.

eurosport
أ.ع[/JUSTIFY]