كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

“كورونا” يثير مخاوف قبل رمضان والحج



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قالت منظمة الصحة العالمية، إن تفشي فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) القاتل ما زال يمثل مشكلة صحية خطيرة لا سيما مع اقتراب شهر رمضان وموسم الحج، حيث يتوافد عدد كبير من المعتمرين والحجاج على المملكة العربية السعودية.

وبدأت الزيادة الحديثة في حالات الإصابة في المملكة في التراجع. وتم الإبلاغ عن إصابة أكثر من 800 مريض بالفيروس أغلبهم في السعودية.

ويسبب هذا الفيروس سعالاً وارتفاعاً في درجة الحرارة وأحياناً التهاباً رئوياً قاتلاً.

وقالت المنظمة في بيان صدر بعد الاجتماع السادس للجنة الطوارئ الخاصة بالفيروس والتابعة لمنظمة الصحة العالمية، إن الزيادة التي بدأت في أبريل في حالات الإصابة في السعودية تتراجع الآن “ولا يوجد دليل على انتقال مستمر للإصابة من إنسان لآخر في التجمعات السكانية.

وأضاف أنه نتيجة لذلك “خلصت اللجنة إلى أن ظروف إعلان حالة طوارئ دولية بخصوص الصحة العامة بسبب الخوف من المرض لم تتوفر حتى الآن”.

وتعرف قواعد الصحة العالمية حالة الطوارئ الدولية بسبب الخوف من المرض بأنها حدث غير طبيعي يشكل خطورة على الدول الأخرى الأعضاء في منظمة الصحة العالمية من خلال انتشار للمرض عبر الحدود وهو ما يستلزم رداً دولياً منسقاً.

ولكن المنظمة شددت على أن الموقف بشأن كورونا ما زال يمثل قلقاً ولا سيما في ضوء زيادة متوقعة في السفر للسعودية لأداء العمرة والحج.

شبكةالشروق
أ.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        الحجاج والمعتمرين سوف يحميهم الله من هذا المرض الذي نشك في أن هنالك جهات أجنبية تهدف إلى خلق نوع من الهلع وسط الناس في المملكة وشركات تريد الترويج للمصل لهذا الفيروز .. اللهم إحفظ المعتمرين والحجاج من أي إصابة في أرض الحرمين الشريفين افضل البقاع على الأرض يا رب ..

        الرد
      2. 2

        [SIZE=7]اتيت امس من العمرة الامور طيبة ماف اي شي توكلو علي الله انتم وفد الرحمن هو سيكرمكم اخر كرم توكلو علي الحي الذي لا يموت [/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.