كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

فيديو ……مذيعة مصرية تغلق الهاتف بوجه السفير الإثيوبي … السفير قال لها…”أنت لا تفهمين شيئًا عن السدود وتتحدثين بنبرة متعالية”



شارك الموضوع :
نشبت مشادة كلامية حادة بين الإعلامية “رانيا بدوي” على قناة “التحرير” مع السفير الإثيوبي بالقاهرة “محمود دردير”، ما دفعها لإغلاق الخط في وجهة بدون أن تسمح له باستكمال كلامه.

وخلال المكالمة عبر السفير الإثيوبي عن رفضه للأسلوب السيء الذي تحدثت به المذيعة معه قائلًا: “أنت لا تفهمين شيئًا عن السدود وتتحدثين بنبرة متعالية”.

وقامت “رانيا بدوي” بالرد بصوت عالي ومقاطعته قائلةً: “سيادة السفير لقد تجاوزت حدودك معي وأنا لا أوصف كلام حضرتك ولا يجب أن تحدثني عن التعالي ومن حقى أن أسأل الأسئلة التى يراها الشعب المصري، ومن الدبلوماسية ألا توصف سؤالًا ولا تهاجم أحدًا، وعندما تسأل سؤالًا إما أن ترد أو تقول لاتعليق” .

هذا وقد أكّد “دردير” أن إثيوبيا مستمرة فى بناء سد النهضة، لما له من دور فى مواجهة الفقر الكهربائي في البلاد، على حدو قوله، مشيرًا إلى أن بناء السد لن يؤثر على مصر والسودان، وأنه لا يمكن اختزال العلاقات المصرية الإثيوبية في سد النهضة.

[SITECODE=”youtube UtIS94_Yh-g”]مشادة حامية بين رانيا بدوي والسفير الاثيوبي[/SITECODE]

القاهرة: رصد

شارك الموضوع :

12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        مذيعة قليلة ادب
        7

        الرد
      2. 2

        [SIZE=3]بعد سماعي للحوار كاملا فالمذيعة لم تفعل شيئ تلام عليه فهي سألت أسئلة عادية لكن السفير كان متشنجا وبدأ بإقحام أسئلة من عنده والإجابة عليها فالمذيعة سألت عن مباحثات التعاون بين البلدين والسفير قفز لمسألة سد النهضة ويبدو أنه لا يفهم العربية جيدا وطريقة تعامله مع الإعلام بعيدة عن الديبلوماسية ولو كنت مكان المذيعة لقفلت الخط في وجهه منذ لحظة إجابته على السؤال الأول فهو لم يجب على سؤال المذيعة بل قفذ للحديث السياسي عن موضوع آخر. على السفير فهم السؤال أولا ثم الإجابة وليس وضع كلمات على لسان المذيعة
        [/SIZE]

        الرد
      3. 3

        لبوه ديه امك وبلدك السودان

        الرد
      4. 4

        علي الطلاق مذيعة متعالية ومفتكره إنهم شعب الله المختار في الأرض ولا تدري ما نظرة الشعوب للمصريين.ناس ببنوا في سدهم تقولوا ليهم عاوزين نشغله وأبنوهو حسب مواصفاتنا؟؟ والله منتهى البجاحة، لما السودان أعطاكم أرض لبناء السد العالي (ما تستاهلوها) هل تدخل في كيفية بناء السد أو المشاركة في تشغيله؟؟؟ منتهى البجاحة.

        الرد
      5. 5

        هذه اللغة الوحيده التى يجب ان نعامل بها امثال هؤلاء لافض فوك ايها السفير احسن من سفرائنا المنبطحين والذين لايجرئون البوح بكلمة حلايب سودانيه !!!

        الرد
      6. 6

        نحن السودانيين مع أثيوبيا ومع سد النهضة ” وفعلا المصريين يتحدثون بصوت عال دلالة على جهلهم التام وخامين الناس جعجعة وزعيق وصياح ولكن رؤوسهم فاضية شديد وده حال أي مصر ولو كان أمي ” تسمعه تقول الله يوريني ا لشخص البتكلم ده تلقاه بالون ساكت منفوخ في الفاضي .. وإنهم مغرورين جدا ومتعالين في الفاضي ساكت ويتخيلون حسب أوهامهم وخيالهم المريض بأن كل الأجناس الأخري لا تفهم شئ وهم العارفين كل شئ ” ويفتون في كل شئ البعرفوه والما بعرفوه.

        الرد
      7. 7

        المذيعة المصرية شأنها شأن المصريين الذين تعودوا من افريقيا بمالهم من ثقافة العمالة والتأمر والتخابر و نقل الاخبار بغرض الاضرار لدى الكبار اسيادهم كان صوتهم مسموع في افريقيا ليس حبا فيهم ولا اقتناعا بمالديهم من مؤهلات ولكن خوفا منهم حتى لا يضروها والان وبعد ان انكشف الستار وصارت العمالة عامة وتغيرت ثقافة الجميع في الوصول إلى الكبار (والكبير هو الله) لم يعد المصريون يقنعون احدا ، السفير كان لبقا في حديثه ولغته العربية لا يتحدثها المصريون انفسهم ولكن المصرية ظنت انها في العهد القديم الذي كان المصريون يمثلون فيه خنجرا مسموما على ظهور الافارقة

        الرد
      8. 8

        يا سفراؤنا المنبطحين دوما تعلموا توصيل رسائل حكوماتكم من هذا الدبلوماسي

        الرد
      9. 9

        السفير كلامه وااااااااااضح ومفهوم وبتكلم عن دراسة واضحه بخصوص السد لكن الغبيه المتخلفه مخها طين وحسب تعليمها المصري الطيش شكلها ما بتفهم زي الكلام دا وهي الما بتعرف تتكلم وتناقش وملاحظ في كلامها بتتكلم بطريقه ( انه مافي سد مهما كان لمصلحة مصر اولا واخيرا طيب اوريكم المذيعه كان بتنضم كدا (( عييييييييييك كروورون زيييييييييط وووووويك واااااااوو ريييييييك تحي مصر مفيش سد )) المصريين دائما لا يحبون الخير لغيرهم والمذيعه العوقه دي لاتريد ابدا ان تسمع الكلام الحق واتهرت لمن السفير قالها انتي ما بتعرفي عن السدود شئ ولو لاحظتو ياجماعه المذيعه من بدايه مكالمه السفير تعابير وجهها كان فيه ضحكات مستهترة ومستفزة !!!!
        ما عندها اي ادب واحترام هم كدا المصريين ما غريب عليهم والله العظيم انا لو محل السفير دا اول حاجه مهما كان ما اديها فرصه تقطعني وترغي في الكلام انا اقفل السماعة مش هي تقفل فيني واقولها ( لو سمحت اطلب من سيدك في القناة ان يغيرك ويأتي بمذيع يفهم ويعرف يتفاهم ويحاور مع الضيف المتصل بصورة افضل وانا سأنهي مكالمتي و بررررردلبببببببب اقفل السماعة فيها لمن اجيب ليها زلزال في اضانها المتخلفه دي وصراحة السفير الاثيوبي طلع مسكين ساي وتلقي من ورا السماعة شغال وع .. وع .. وع لمن طرااااااخ لقى السماعة هجمتوا وطيرت الكم وع حقتو دي !!!

        الرد
      10. 10

        تحيا اثيوبيا
        تحيا النهضة
        يحيا السد

        الرد
      11. 11

        الاعلامين المصريين واطين ومرتزقة وهم كلو البروز اعلاميا وليس معرفة الحقائق عبارة عن غوغاء فقط لاغير ولاد بمبا

        الرد
      12. 12

        [B]هذه حقيقة هذه ثقافة من عهد مبارك القنوات المصرية تقوم بشتم الناس والاساءة عبر فتيات هوى ليل شنو لا نعرف من وين ابوهم امهم الى اين ينتمون لا يحدد المهم يتم منحهم برامج لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات على الهواء مباشر المزيع مطلوق له العنان يشتم يسب ينتهك حقوق بلد شعب انا اتفق تماما مع هذا السفير الاثيوبي بان مصر تعودت الاستخفاف بالناس وانقلب عليها السحر لعبة اصبحت واضحة وفاضحه والحمدلله من افواه هؤلاء السفهاء تعرف نوايا المجرم الحقيقي . هاني رسلان تمت استضافته في قناة الخرطوم او امدرمان لا اعرف لكن كنت اسمع الحوار ولم يستمر غضب وقطع الحوار كلهم مفلسين لا يواجهون الحقيقة ولا الحجة بالحجة فقط انا صح انا ارجل منك انا افضل منك حسب تعاملي مع كثير من الاخوة المصريين وانا لا اشملهم والله فيهم اخيار لكن هذه نتيجة وثقافة الاعلام المصري وتاثيره على الشارع عنيد في رايه لو غلط قال لي احد المصريين حديث نحن خير اجناد الارض قلت له الحديث باطل ومن لسان عالم مصري لانه يخاف الله لا يجرا ان ينسب كلام مكذوب على الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم فقال لي طيب تنكر بان مصر ذكرت في القران قلت له واليهود والنصاري ايضا ذكروا الغرض الاعلام عندما يكون سلبي هذه هي خلاصته يقتل ويبيد شعب يجعله مغفل عن الحقيقة [/B]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.