كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البرلمان يمرر على عجل قانوناً لغسل الأموال



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]مرر البرلمان بصورة عاجلة أمس، قانون غسل الأموال وتمويل الإرهاب لسنة 2014م في كافة مراحله بجلسة واحدة، على خلفية تهديدات دولية بفرض عقوبات اقتصادية حال عدم إجازته ومشاركة حكومة السودان به بمؤتمر دولي الأحد المقبل. وأقر وزير الدولة بالمالية عبدالرحمن ضرار أمام البرلمان، أن هناك عقوبات اقتصادية قد تطال الدولة والمجتمع والأفراد.بإيقاف المعاملات الخارجية وتحويلات الأفراد، حال عدم إجازة قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وأقر القانون عقوبات مشددة بالسجن والغرامة للجرائم المتعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        طبعا ناسنا خايفين من أجبن ناس في الدنيا – ناسنا خايفين من اليهود والنصاري الذين يحبون الدنيا ويتمسكون بها –
        بينما ناسنا المسلمين الموحدين لله المؤمنين خايفين منهم .
        إنقلبت الموازين – وحسبنا الله ونعم الوكيل .

        كان الأجدر بالمسئولين أن يدخلوا في جدال مع العدو ليستفسروا عن كلمة (الإرهاب) وعلى من تنطبق كلمة الارهاب – هل هي تنطبق على الذي يأتيك بطائرات بدون طيار وأنت بعيد عنه بآلاف الكيلو مترات مسافة ليضرب ويقتل النساء والأطفال الآمنين في بيوتهم .
        أم أن الارهابي هو الذي يدافع عن وطنه وأرضه وعرضه من دنس العدو ؟؟
        وبعد أن يأخذ الجدال سنين عددا ،بعد ذلك نوقع أو لا نوقع .
        أمريكا اسرائيل مسئولة مسئولية كاملة عن القتل والدمار وزعزعة الأمن والاستقرار وزرع الفتن وصناعة الحروب وصناعة الخارجين عن القانون في كل دولة مسلمة ومدهم بالمال والسلاح والعتاد ليقتلوا بعضهم البعض .
        الارهاب هو أن تحظر دولة كاملة بشعبها وتمنع عنهم سبل العيش الكريم وتمنع عنهم الكساء والدواء ومعينات التطور – ليموتوا من الجوع والمرض والرهق .
        الارهاب هو أن ترهب دولة بأنك سوف تمنع عنها كل شيىء لتوقع لك على ما تريده وهي مغمضة العينين .
        الارهاب هو أن تخاف من عدوك وتنبطح له وتعطيه ما يريد دون أن تدافع عن نفسك (بالله عليكم أين الشجاعة – أين الشهامة – أين العزة – أين الكرمة و.. و… إنا لله وإنا اليه راجعون ..

        الرد
      2. 2

        يعني ما تجو إلا بالضغط …!!! ليه القانون دا ما عملتو من زماااان …؟؟؟؟!!!! وليه ما كان في عقوبات رادعة لعصابات مافيا غسيل الأموال وجزء كبير من هذه العصابة هم من المسؤلين والمتنفذين في الدولة … غسيل الأموال هو السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الأراضي في الخرطوم … بالله عليكم الله سعر الأرض 300م في جبرة الكلها بعوض وشوارعها كلها حفر وطين تبلغ 600مليون جنيه …!!! و 300م في منطقة معفنة زي الشقلة في الحاج يوسف 300مليون …!!! يعني باختصار أسعار الأراضي في الخرطوم أعلى بكثير مما هو عليه في لندن ونيويورك وواشنطن …!!! وهذا كله بسبب غسيل الأموال وعصابات تجارة المخدرات في السودان .. حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله ربنا ينتقم على من كان السبب .

        الرد
      3. 3

        من الملاحظ ان هنالك حالات ثراء فاحش تظهر بصورة مفاجئة ومحيرة من غير موظفي الدولة الكبار لان ثراء موظفي الدولة هو في العادة نتيجة للتمكين والفساد وهذا امر اصبح طبيعي ومالوف اما غير موظفي الدولة فان في الامر الف سؤال وسؤال وهنالك قضايا غسيل اموال برزت في وقت سابق وخمدت نارها اثر تدخل شخصيات نافذة وسحب ملفاتها من امام العدالة

        الرد
      4. 4

        المؤتمر الوطني اكبر غاسل للاموال القذرة في العالم
        والبشير ادري بها من غيره

        ويعلمون جيدا انهم اللص والقاضي والجلاد

        ودي حركة دولية بس

        الرد
      5. 5

        غسل بس؟؟ بعني المكوة عادي؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.