كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ضوابط ومعايير جديدة للوجبة المدرسية بالبلاد


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن ضوابط ومعايير جديدة للوجبة المدرسية سيتم تطبيقها بجميع ولايات السودان مع بداية العام الدراسي الجديد.
وشددت الوزارة على ضرورة التزام الولايات والمحليات بإنزال الضوابط الصحية لإعداد الأطعمة داخل المدارس وضمن أن جميع العاملين بهذه المطاعم والكافتيريات المدرسية قد أخضعوا للكشف الطبي ولهم كروت صحية مع مطالبة المحليات بإنفاذ الحملات لضبط البيع العشوائي للأطعمة حول المدارس وحظر تداول التبغ بالقرب من المدارس.واعتبرت الوزارة البلهارسيا أهم المشاكل الصحية التي تعاني منها المدارس.

كشف د. مصعب برير مدير إدارة تعزيز الصحة في منتدى الصحة المدرسية عن مبادرة جديدة لقيام المدارس المعززة للصحة وفقاً لثمانية محاور أهمها تحسين البيئة المدرسية وتوفير الخدمات الصحية العلاجية والوقائية للتلاميذ مشيراً لتشكيل لجان مشتركة مع التربية والتعليم لتحديد المدارس المشاركة في منظومة المدارس المعززة للصحة.
وأكدت د. ليلى حمد النيل مدير إدارة الصحة المدرسية قيام حملات للتطعيم ضد السحائي والحصبة بالمدارس مع نهاية العام الدراسي كاشفة عن وضع استمارة جديدة للكشف الطبي على تلاميذ المدارس لافتة إلى توظيف مرشد نفسي بالمدارس وأطباء نفسانيين لعلاج حالات الاكتئاب ضمن أتيام الكشف الطبي.

مقبولة إبراهيم: صحيفة اخبار اليوم
ي.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.