جرائم وحوادث

«طراح» يغرز «مفك» في وجه سائق حافلة بأم درمان


[JUSTIFY]أقدم «طراح» بموقف دار السلام سوق ليبيا بغرز «مفك» لسائق حافلة على وجهه بعد أن قام باستدراجه من الموقف لمنطقة نائية ونهبه لايراد الحافلة بالكامل مما أدى لإصابة السائق بإصابات خطيرة أسعف على أثرها للمستشفى لتلقي العلاج. وعلمت «آخر لحظة» إن المتهم إتفق مع المجنى عليه بأن يوصله الى مشوار برفقة أقاربه وبعد الاتفاق

ذهبا معاً وفي الطريق أخرج الجاني «مفك» من بين طيات ملابسه وغرزه في وجه السائق وسرق منه الإيراد ولاذ بالفرار فتجمهر عدد من المارة وقاموا بإسعاف المصاب للمستشفى وتم توقيف المتهم بعد أن أدلى المجنى عليه بأوصافه ودون بلاغاً في مواجهته تحت المادة «139» من القانون الجنائي توطئة لتقديمه للمحاكمة.

صحيفة آخر لحظة
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [SIZE=4]طراح من طرح يطرح طرحة فهو طراح .. والطرحة هي ركوب عربات التاكسي بالنفر، يعنى مش طلب، حيث يكون خط سير عربة التاكسي هو نفس سير المواصلات العمومية .. والطراح هو من ينظم دخول وخروج تاكسي الطرحة حيث يقوم بتسجيل أرقام العربات حسب أسبقية وصولها للموقف، ويقوم أيضا بالمنادة للفت نظر الركاب ( مثلا : سجانة سجانة .. أو موردة .. موردة، أربعين .. 40، وهكذا)، وقبل مغادرة التاكسي للموقف يقوم سائق التاكسي بدفع مبلغ متفق عليه للطراح وهكذا … وغالبا ما يكون الطراح هو من سائقي التاكسي المتقاعدين بسبب كبر السن أو الاعاقة.
    وبعد انقراض سيارات تاكسي الطرحة، صارت الكلمة تطلق علي من يقوم بنفس العمل لوسائل المواصلات الأخرى من حافلات وهايسات … الخ. والله أعلم.
    بعد هذا المجهود المبذول في هذه المقدمة الواحد فكر في كتابة رسالة ماجستير بعنوان : يا حليل الطرحة .. وليالي الفرحة.
    [/SIZE]