كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إسبانيا تودّع المونديال رغم الفوز على استراليا



شارك الموضوع :
فاز المنتخب الإسباني، يوم الإثنين، على نظيره الاسترالي بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل.

وسجل هدفي إسبانيا، ديفيد فيا، وفيرناندو توريس، وخوان ماتا في الدقائق 36 و69 و82 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز، حقق الماتادور الإسباني أول ثلاث نقاط له بالمونديال، ومع ذلك ودّع البطولة رسميا بعد تلقيه خسارتين من هولندا، وتشيلي، بينما تذيل المنتخب الاسترالي المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ودخل المنتخب الإسباني مهاجما منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف مبكر، حيث استحوذ على وسط الملعب، وهو نفس الأمر بالنسبة للمنتخب الاسترالي الذي شن العديد من الهجمات لكن دون خطورة حقيقية على الحارس الإسباني خوسيه رينا الذي شارك في المباراة من البداية بديلا للحارس إيكر كاسياس لوجهة نظر فنية.

ولم تشهد الربع ساعة الأولى أي خطورة حقيقية على المرميين، وجاءت أولى الهجمات الخطيرة للماتادور في الدقيقة 20 عندما تلقى ديفيد فيا كرة عرضية من أندريس إنييستا سددها مباشرة إلى خارج المرمى.

وانحصر اللعب في وسط الملعب، وافتقر للنواحي الفنية والجمالية، إلى أن جاءت الدقيقة 36 لتشهد معها هدف التقدم لإسبانيا عن طريق ديفيد فيا.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط أي هجمات خطيرة على المرميين ليطلق حكم المباراة صفارة النهاية معلنا تقدم إسبانيا بهدف دون رد.

وواصل المنتخب الإسباني من ضغطه، وهجماته على مرمى استراليا، وأهدر الثنائي كوكي وإنييستا فرصتين خطيرتين في أول دقائق من الشوط، في محاولة من الماتادور لمضاعفة النتيجة.

وجاءت الدقيقة 69 لتشهد معها الهدف الثاني لإسبانيا عن طريق فيرناندو توريس، ويدب اليأس في صفوف المنتخب الاسترالي.

وفي الدقيقة 82، تمكن المنتخب الإسباني من تسجيل الهدف الثالث عن طريق خوان ماتا، وفشلت جميع المحاولات الاسترالية في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية المباراة معلنا فوز إسبانيا.

عبد الناصر سيد/ الأناضول-

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.