كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رد من صابر وصبحى ..!!



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
رد من صابر وصبحى ..!!

* نشرت أمس رد الاستاذ عبدالرحمن ناصف المستشار الاعلامى بالسفارة المصرية بالخرطوم على ما جاء فى حديثى هنا عن زيارة الفنان المصرى محمد صبحى الى السودان فى التاسع عشر من هذا الشهر لتدشين بدء العمل فى مسلسل (سنبل فى السودان) وتساؤلى عن الجهة التى تمول المسلسل، وللتذكرة فقط، فان ملخص ما قاله الاستاذ ناصف هو انه لم يعلم بزيارة صبحى الا مؤخرا من الاستاذ على صابر رئيس (مبادرة الشباب العربى الأفريقى) الذى إلتقى به مساء الاحد الماضى وعلم منه بأمر الزيارة، ثم زاره الاستاذ صابر فى مكتبه وأتاح له الحديث هاتفيا مع محمد صبحى الذى ابدى سروره بالزيارة. وأشار الاستاذ ناصف (نقلا عن الاستاذ صابر) ان الغرض من الزيارة والمسلسل هو دعم مشروعات خيرية، ولكنه أكد عدم معرفته بتفاصيل الزيارة وتمويل المسلسل.

* وللحقيقة فقد أعطانى الاستاذ ناصف عنوان ايميل وهواتف الاستاذ صابر، فأرسلت له رسالة عبر الايميل أتساءل عن المسلسل وتكلفته والجهة التى ستموله، فاتصل مشكورا على هاتفى ووضع رسالة فى البريد الصوتى، كما أرسل الرد التالى الى بريدى الإلكترونى:
الأستاذ زهير السراج،
بعد التحية،
زيارة الأستاذ محمد صبحي هي لهدف الأعمال الخيرية ودعم مراكز الكلى والمدارس التي تهدمت بسبب السيول والأمطار.
أما المسلسل فسوف يتم تغيير اسم مسلسل سنبل إلى اسم آخر
فكرة المسلسل هي تشجيع اللقاء بين ثقافتى البلدين، وليس هناك أي أعمال استثمارية في هذا المسلسل، والأستاذ محمد صبحي معروف بأنه إنسان سباق بعمل الخير وحتى الآن لم يتم وضع ميزانية إلا بعد دراسة هذا المسلسل وقيام ورشة عمل مشتركة بين السودان ومصر.

وأحب في الختام أن أشكرك، ولا شكر على واجب، على حرصك واهتمامك بأن المواطن السوداني لا يتحمل أي تكاليف في ذلك.

ونتمنى من حضرتك وكل الإعلاميين والمتخصصين أن تشاركنا في ورشة العمل المقترحة حين تحديد الموعد .

علي صابر
رئيس المبادرة
* تعقيب:
اشكر الاستاذ صابر على الرد، وأرجو ان اتمكن من حضور الورشة عند تحديد الموعد ان شاء الله، ولا شك ان الاعمال الخيرية مطلوبة بشدة خاصة فى بلد مثل السودان الذى رفعت حكومته يدها عن كل شئ الا جيب المواطن الذى لا يهمها حاله بشئ، واكبر دليل على ذلك هو تفكيرها فى زيادة معاناته برفع سعر المحروقات.

ولكن يبقى هنالك سؤال: كيف تم الاتفاق على انتاج مسلسل بهذه الضخامة مع ممثل كبير مثل الفنان الكبير محمد صبحى بل ودعوته لزيارة السودان، واكتمال كل ما يتعلق بهذه الدعوة من تحديد الموعد والحجز فى خطوط الطيران والفنادق وإخطار السفارة المصرية والاعلان عن الزيارة فى كافة أجهزة الاعلام، بدون ان تكون هنالك إتفاقية أو مشاورات (على الأقل مبدئية) عن التكلفة والجهة التى ستمول المسلسل، خاصة ان ما جاء فى الأخبار التى نشرت على لسان رئيس المبادرة أن زيارة الاستاذ صبحى هى لتدشين بداية التحضيرات للمسلسل. ارجو ان نحصل على اجابة مع الشكر.

غدا باذن الله سأنشر رد الفنان محمد صبحى.

[/JUSTIFY]

مناظير – زهير السراج
[email]drzoheirali@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.