كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رد من السفارة المصرية



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
رد من السفارة المصرية

* على خلفية المقال الذى نشرته امس عن زيارة الفنان المصرى محمد صبحى الى السودان فى التاسع عشر من هذا الشهر لبدء التحضير للعمل فى مسلسل (سنبل فى السودان)، وصلتنى رسالة من الأخ الكريم الأستاذ عبدالرحمن ناصف المستشار الاعلامى بالسفارة المصرية بالخرطوم على النحو التالى:

أ. زهير.. لك معزة كبيرة.

وبعد،

مقال اليوم (أمس) لي عليه اكثر من ملاحظة:

أولا، وعلى فكرة، انا عرفت بزيارة الفنان محمد صبحي من الصحف السودانية.

ثانيا، إلتقيت اليوم وامس بالشاب السوداني علي صابر رئيس مبادرة التواصل الإجتماعي للشباب العربي والأفريقي، وعلمت منه ونحن على العشاء اول امس الأحد 8/9/2013 بمطعم جاد ـ قبل نشر المقال ـ ان زيارة الفنان محمد صبحي والفنان د. يحيى الفخراني والفنانين المصريين هدفها إنساني بحت، هو انشاء مركز لعلاج الكلى بالسودان، ومساعدة المتضررين من السيول، وهذا فيما أعلم هو لُبّْ وهدف الزيارة، أما ما ذكرته عن المليون والمليار فالله وحده يعلم به.

ثالثا، الأستاذ علي صابر عندما كان عندي ظهر أمس الإثنين 9 سبتمبر 2013 بالمكتب اتصل هاتفياً بالفنان محمد صبحي في القاهرة، وأعطاه لي فهاتفته، ورحبت به لزيارة السودان وقد كان مسروراً للغاية أنه سيزور السودان ان شاء الله.

رابعا، وفي حدود متابعتي لفن الأستاذ صبحي، وفي هذا يمكن ان تختلف الآراء، يمكنني القول بلا مجاملة ولكن ككلمة حق انه فنان جاد له أعمال فنية جادة، كما أنه، وهذا دور هام للفن والفنانين، صاحب مبادرات انسانية كثيرة في مصر، والزيارة للسودان، كما فهمت من الأستاذ علي صابر، تستهدف تنمية العلاقات الإجتماعية والفنية والثقافية بين البلدين، وهذا لا يمكن له ان يتحقق دون دعم مثل هذه الأقلام الشريفة المحترمة.

والله الموفق والهادي لنا جميعا،،،

المستشار/ عبد الرحمن عبد الفتاح ناصف
رئيس مكتب إعلام السفارة المصرية بالخرطوم

تعقيب،

* بعد ان اشكر الاخ المستشار ناصف على تعقيبه، اتفق معه ان صبحى فنان محترم ويجد منى كل التقدير والاحترام، وليس بالتأكيد هو ولا اى فنان مصرى آخر، ولا أى شخص فى مصر المعنى بحديثى وانما يحق لى ككاتب صحافى متابع للشأن العام فى بلادى وكمواطن سودانى، كما يحق لاى مواطن سودانى آخر، أن يتساءل عن تمويل هذا المسلسل، وهل هو على حساب الشعب، أم جهة أخرى ؟!

* إذا كان الشخص او الجهة منتجة المسلسل ستدفع من مالها الخاص، وبعد ان نتأكد من ذلك، فلا يهمنا المسلسل او زيارة صبحى للسودان غير انه فنان قدير ومرحبا به فى بلده، أما إذا كان التمويل على حساب الشعب فلا بد لى كإلتزام مهنى وأخلاقى تجاه المواطن السودانى ومهنتى الصحفية، ان أطرح هذا الموضوع للرأى العام ليعرف به ويقول رأيه فيه، واظنك سيدى لا تعيب على ذلك، خاصة وانك صحفى وكاتب معروف.

* على كل حال فان خطابك ينفى تكذيب الفنان محمد صبحى لوكالات الأنباء بأن ما جاء فى الصحف عن زيارته للسودان ومسلسل (سنبل فى السودان) غير صحيح، كما اننى فى انتظار رد الاستاذ على صابر رئيس ( مبادرة الشباب العربى والافريقى) صاحبة الدعوة على الأسئلة التى ارسلتها الى ايميله، مع الشكر.

[/JUSTIFY]

مناظير – زهير السراج
[email]drzoheirali@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.