كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر .. مصائب قوم عند قوم فوائد



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]
طلبت زوجة إبراهيم الشيخ الموقوف بسجن النهود من الأمير عبد القادر منعم منصور ومعتمد النهود صلاح صديق اللذين زارتهما بمنزلهما برفقة عدد من نساء حزب المؤتمر الوطني، طلبت منهما التوسط للإفراج عن زوجها، وتشير معلومات (الزاوية) إلى أن الشيخ قام بالإفراج عن عدد من المحكومين بعد سداد مديونياتهم، كما قام بعدد من الإصلاحات في سجن النهود. من جهة أخرى ارتفعت قيمة تذاكر زيارة الشيخ بالسجن إلى ثلاثة جنيهات بعد أن كانت جنيهاً واحداً، وبات سجن الرجل مصدراً ارتفعت به إيرادات السجن.

عودة د. هاشم

يعود الكاتب المخضرم د.هاشم حسين صاحب زاوية «في السياسة» إلى معانقة قرائه الأسبوع المقبل بعد فترة غياب امتدت لاكثر من اسبوعين، الكاتب الكبير عائد بقوة بعدد كبير من المقالات والتحليلات السياسية سيضع من خلالها النقاط على الحروف، عوداً حميداً د.هاشم.

الملحقون الإعلاميون بالخارج في الكنداكة

عدد من الملحقين الإعلاميين بسفاراتنا بالخارج كانت لهم مشاركة فاعلة في ورشة الإعلام الخارجي آخر الورش الممهدة للمؤتمر القومي الثاني للإعلام، صباح أمس بقاعة الكنداكة بمجلس الوزراء، شاركت الأستاذة سمية الهادي مستشارتنا الإعلامية بسفارتنا في برلين بألمانيا كمقرر للورشة من على المنصة الرئيسة جوار علي كرتي رئيس الورشة، قدم بكري ملاح المستشار الإعلامي بقنصليتنا في دبي ورقة مطولة عن سبل تطوير وتفعيل الإعلام الخارجي، أعدها البروف إبراهيم دقش، وعقب على الأوراق المقدمة الدكتور خالد المبارك المستشار الإعلامي بسفارة السودان في لندن. وأدار الورشة باقتدار وزير الخارجية علي كرتي وكانت له تعقيبات جيدة ومفحمة.

«الصيحة» تعود قريباً

اجتمع ناشر صحيفة «الصيحة» المهندس الطيب مصطفى مع إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات الوطني يوم أمس للتفاكر حول قرار يمهد لعودة الصحيفة للصدور، حيث تناول الاجتماع تحفظات السلطات الأمنية على عمل الصحيفة قبيل فترة إغلاقها، بينما تتواصل الاجتماعات بين جهاز الأمن ورئيس تحرير الصحيفة د.ياسر محجوب اليوم «الثلاثاء» لترفع نتائج الاجتماعات لرئاسة جهاز الأمن للبت فيها، بينما توقعت أوساط أن تتم عودة صدور الصحيفة قريباً.

بيانات الحزب الكبير!!

حزب سياسي بولاية غربية مضطربة أصدر بياناً سياسياً مع صورة والي الولاية وهو يرتدي البزة العسكرية الكاملة رد خلالها على جملة من القضايا السياسية. البيان وجد استنكاراً واسعاً من القيادة المركزية للحزب، واستدعت بموجبه بعض القيادات واستفسرتهم عن دواعي ومبررات البيان، وتزامن البيان مع حوار صحفي للوالي وزع فيه الاتهامات على قيادات الولاية بالمركز، واتهم المركز بالتواطؤ مع قيادات تعمل ضده من أبناء الولاية بالمركز.

احتجاج صحافي

نفذ عدد من صحافيي جريدة «الهدف» وقفة احتجاجية أمام المجلس القومي للصحافة والمطبوعات أمس، بسبب قيام نادي المريخ بمقاطعة الصحيفة ومنعها من تغطية فعاليات النادي، حيث سلم الصحفيون المجلس مذكرة احتجاجية تسلمها أحد موظفي المجلس نسبة لعدم تواجد الامين العام لمجلس الصحافة والمطبوعات.

عمرة مقبولة

عاد إلى أرض الوطن الزميل الأستاذ هاشم عبد الفتاح رئيس قسم الملفات بعد أن قضى إجازته السنوية في الأراضي المقدسة برفقة أسرته الكريمة أدى خلالها شعيرة العمرة. ألف حمداً لله على السلامة وعمرة مقبولة بإذن الله.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.