كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اعتقال مريم إسحاق قبل مغادرتها الخرطوم الطبيبة السودانية المدانة سابقا بالردة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اعتقلت السلطات السودانية مريم إبراهيم اسحاق، التي أفرج عنها الاثنين بعدما ألغت محكمة استئناف الحكم بالإعدام الصادر بحقها بتهمة الردة، وذلك خلال محاولتها مغادرة البلاد الثلاثاء، كما قال مصدر مقرب من الملف لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر نفسه إن:”الأمن العام أوقفها مع دانيال”، في إشارة إلى زوجها الذي يحمل الجنسية الأميركية. ولم يعرف مصير أولادهما الاثنين.

ومريم المولودة لأب مسلم وأم مسيحية، حكم عليها بالإعدام وفقا للقوانين المطبقة في السودان وتحظر على المسلم اعتناق ديانة أخرى.

ولكن الشابة نفت أمام المحكمة أن تكون مسلمة اعتنقت المسيحية، مؤكدة أنها مسيحية. وبحسب منظمة العفو الدولية، فقد نشأت مريم إسحق على دين والدتها المسيحية الأرثوذكسية لأن والدها كان غائبا عنها في طفولتها.

كما حكمت عليها المحكمة بالجلد 100 جلدة بتهمة الزنا لزواجها من مسيحي على اعتبار أنها مسلمة.

سكاي نيوز عربية
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        الوجه الكالح ده فكونا منه الله يهديكم!!!

        الرد
      2. 2

        بالسرعة دي !! طلعوك الصباح ومسافرة بالليل ؟؟ متين عملتي تأشيرة الخروج !! ووقت ماإنت دكتورة عملتي الخدمة الوطنية وإستخرجتي بطاقة أداء ! قبحك الله غوري بدون أي أوراق بكرة تقلعي الطرحة والثوب ونشوفك لابسة قصير وفاكه الشعر ومستضافة في الفاتيكان وراح تسبي بلدك وتمسحي بيو الواطة إرضاء للكنائس . مرتدة ومنكرة لأمك ووالدك ومتزوجة من مسيحي ! كلها معاصي عظيمة نسأل الله لك نار جهنم خالدة فيها .. ونقول لأهلها ربنا يعوضكم

        الرد
      3. 3

        [SIZE=7][FONT=Arial Narrow]لو ما كانت مرتده ما كانت فكرت فى الهروب بالسرعه دى دا ما يؤكد انها لا مريم اسحاق ولا يحزنون وهى لو انكرت اهلها ليه استعانو بالحمض النووى للتاكد ما ممكن اهلها يدعون انها ابنتهم اذا كان فعلا ابنتهم[/FONT][/SIZE]

        الرد
      4. 4

        يا جماعة أبرار ليست بطبيبة نرجو تحري الدقة

        الرد
      5. 5

        فتن الزمان كثيرة نسأل الله اللطف وهذا آخر الزمان الرجل يصبح مؤمنا ويمسي كافرا والعياذة بالله – احفظنا يا حفيظ – يا واسع الرحمة والمغفرة – الهم احفظ شبابنا ونسائنا وشيوخنا وجلنا صغيرنا وكبيرنا . والله انها خسارة عظيمة وبينة – نسأل الله ان ينجينا منها ان تولد وانت تدين بالاسلام وتصبح وانت ناكرا وجاحدا له _ وكثيرون عاشو بالايمان وختم لهم بالكفر نعوذ بالله من الكفر وعذاب القبر – اللهم احفظنا اللهم احفظنا ولقد خسرت هي لا احد غيرها ومصيرها عند ربها لا يد لبشر في ان يحكم عليها وعند الله امرها ندعو الله ان يردها الى الصواب ويفك عسرها وليس على الله ببعيد . وامور الدنيا والقانون قد لا تفلح في هكذا قضايا انها سرقت نفسها واحتالت في دينها وراوقت حتى على اسرتها ( المسالة عنده مركبة جدا -تنكرت لوالديها( وهذا عقوق) غيرت اسمها ونسبت لآخرين ( والانتساب لغير الآباء جرم كبير – وتزوجت مسيحي وذلك محرم – ثم ختمت بالشبيع والعظيم والفظيع تركت الدين (لا اله الا الله محمد رسول الله) يكاد قلبي ينخلع من مكانه (لا اله الا الله محمد رسول الله )حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل

        الرد
      6. 6

        ادعو لها بالهدايه أفضل من دعوتك بنار جهنم

        الرد
      7. 7

        قضية غريبة يقال ان فى المطار اخرجت ابرار والتى هى ليست طبيبة باى حال من الاحوال اخرجت وثيقة سفر اضطراريةلمواطن من دولة جنوب السودان وللذين لايعرفون ماهى هى وثيقة تعطى للمواطن الذى فقد جواز سفره فى بلد ما فيذهب الى سفارة بلده ويستخرج وثيقة اضطرارية للعودة لبلده فكيف تستخرج وثيقة سفر جنوبية لتسافر بها الى امريكا؟؟

        الرد
      8. 8

        وجه العنزة دا عامل غلبه مالوا خلوها تنقلع لا حا تزيد ولا تنقص .. الله يقبح وجهها زيادة و محل ما تقبل تتقفل عليها ، خلوها تنقلع داهية تشيلها..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.