كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السفير عبد الحليم: السودان ومصر على أعتاب مرحلة جديدة في العلاقات



شارك الموضوع :
أكد سفير السودان لدى مصر عبد المحمود عبد الحليم أن السودان ومصر على أعتاب مرحلة جديدة في العلاقات بينهما مشيرا إلى أن الظروف قد تهيأت تماما واستجمعت الإرادة السياسية المشتركة بين الجانبين للانطلاق بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب .
وقال السفير عبد الحليم في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم إن المباحثات التي عقدت بين الرئيس المشير عمر البشير رئيس الجمهورية والرئيس المصري عبد الفتاح السيسى تطرقت إلى أهمية تعزيز العلاقات وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبيين الشقيقين ، ولفت إلى أن الرئيس البشير أشار إلى الأهمية التي يوليها السودان لعلاقاته مع مصر وأن أمنهما واستقرارهما كلُ لا يتجزأ.
وأضاف عبد الحليم , أن الرئيس البشير أشار إلى أن امن واستقرار مصر مهم لاستقرار إفريقيا والعالم العربي كما رحب بعودة مصر لدورها في الاتحاد الإفريقي.
وقال السفير عبد الحليم إن الرئيسين أكدا ضرورة تكثيف الجهود خلال المرحلة القادمة لتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات ونقل العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب وضرورة عودة الأمن والاستقرار والسلام إلى الشقيقة ليبيا والدور المحوري لدول الجوار في تحقيق ذلك.
وأشار السفير عبد الحليم إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى امن على ضرورة تفعيل العلاقات الثنائية وتفعيل آليات التعاون المشترك إلى جانب العلاقات الثنائية , وقال إن امن واستقرار السودان من امن واستقرار مصر.
وأضاف السفير عبد الحليم أن الفترة القادمة ستشهد تحركات ثنائية لعقد العديد من اللقاءات والاجتماعات المشتركة حيث ستعقد قريبا في الخرطوم اجتماعات لجنة التجارة والصناعة بين السودان ومصر كما ستعقد أيضا اجتماعات لجنة الجمارك ، مشيرا إلى أن وزير الري المصري سيزور السودان يوم الثلاثاء القادم.

وأعلن سعادة السفير أن الجانبين يستعدان الآن إلى التشغيل التجريبي للمعبر الحدودي بين البلدين.

سونا

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.