كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

لجنة ولائية لحسم استخدامات أراضي المطار الجديد


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت سلطة الطيران المدني عن تكوين لجنة فرعية من ولاة الولايات الثلاث «الخرطوم ـ النيل الأبيض ـ شمال كردفان» التي يقع فيها المطار الجديد، لحسم المشكلات الخاصة باستخدامات الأراضي حول المطار الجديد الذي يجري تنفيذه بالمنطقة الجنوبية بأم درمان، وأكد المدير العام لسلطة الطيران المدني محمد عبد العزيز وجود قرارات سابقة بشأن الأراضي إلا أنها لم تنشط مما استدعى تكوين اللجنة الفرعية للبت في الأمر.

لافتاً إلى أن اللجنة ستنعقد خلال الأسبوع الجاري، وأضاف عبد العزيز في تنوير للجنة النقل بالبرلمان أن منح الولايات مربعات سكنية حول المطار مشكلة لا بد من معالجتها، وإنشاء مدينة جديدة استثمارية حول المطار.وأشار عبد العزيز إلى معاودة العمل في المطار الجديد عقب موافقة وزارة المالية على التمويل الذي تمت إجازته من بنك الصادرات الصيني بمبلغ «700» مليون دولار لإنهاء المرحلة الأولى المحدد لها «40» شهراً، وتم الاتفاق مع شركة مقاولة صينية لإكمالها، على أن يتم التمويل بمبلغ «700» مليون دولار أخرى لتنفيذ المرحلة الثانية من نفس البنك.

صحيفة الإنتباهة
الخرطوم: هبة عبيد
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الناس ديل غنم ولا بيتغانمو .. مربعات سكنية شنو واستثمارية منو .. طيب نقلتوهو من نص الخرطوم لى شنو ؟ عشان بس تبيعو اراضى المطار لحراميتكم؟؟ المطار رحلتوهو الخلا .. مرحلين الناس وراهو لاى سبب ؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.