منوعات

بيل غيتس: أكرس حياتي لفعل الخير


[JUSTIFY]قال مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، إنه يكرس حياته حاليا للقضاء على الأمراض وتحسين أحوال العالم، ناصحا الشباب العربي بالتركيز على مجالات العلوم في دراساتهم لتطوير اقتصاد بلدانهم.

وأوضح غيتس في مقابلة خاصة مع “سكاي نيوز عربية”: “أنا رجل محظوظ جداً. لقد سنحت لي الفرصة لتأسيس ميكروسوفت ودعم الابتكارات وهذا علمني كثيراً كيف يمكن للابتكار أن يساعد الناس والآن أكرس وقتي لاستخدام هذه الموارد ومهاراتي لمساعدة من هم بأمس الحاجة لها”.

وتابع: “التكنولوجيا تعطينا أدوات أفضل والعالم يتحسن رغم التعقيدات التي نشهدها وأريد أن أقوم ما بوسعي لتحسين العالم وأنا ملتزم بذلك”.

وأكد غيتس أنه يكرس كل وقته حاليا للعمل مع منظمته الخيرية مع زوجته، وأن القضاء على شلل الأطفال هو أولويته، قائلا: “رغم التحديات نحن متفائلون أننا سنقضي على المرض بحلول عام 2018”.

وذكر غيتس: “لا نملك ضمانا للنجاح. وأنا مستعد للتحدي وكثيرا ما أسمع البعض ينادون بالتخلي عن هذا الهدف لكن هذا يعني أن مئات الاف الأطفال سيموتون أو يصابون بالشلل سنويا حول العالم. لدينا شركاء ممتازون مثل حكومة الإمارات التي تملك موارد جيدة وأهم من ذلك لدى الإمارات القدرة على التواصل والتأثير على ذوي الأطفال في الدول المختلفة”.

إلى ذلك، نصح غيتس الشباب العربي بالتركيز على مجالات العلوم في دراساتهم لتطوير اقتصاد بلدانهم.

وأشار مؤسس مايكروسوفت إلى أن “قطاعي الصحة والزراعة هما أفضل القطاعات من ناحية مردودهما المادي. لكن أرى أن المرحلة المقبلة هي العمل على تقوية قطاع التعليم”.

وعن الإبداع في الشرق الأوسط، قال غيتس: “أعتقد أن القدرة على الإبداع موجودة في الشرق الأوسط، لكن ما يعيقها نظام التعليم”.
[/JUSTIFY] [FONT=Tahoma] سكاي نيوزعربية
م.ت
[/FONT]


تعليق واحد

  1. [COLOR=#FF001F][SIZE=6][FONT=Arial] من أعجب العجائب وأكثرها إثارة للدهشة ما قام به الملياردير بيل غيتس ( صاحب شركة مايكروسوفت ) في زيارته قبل يومين للمملكة العربية السعودية ،هل تصدقوا أنه قد تبرع للبنك الإسلامي للتنمية بمبلغ ( مليار ريال ) .
    وقدم درس بليغ لأثرياء العرب وكما قال الكاتب السعودي بصحيفة الجزيرة اليوم د. أحمد الفراج ( أخجلتهم في عقر دارهم .. يا بيل !!
    إنهم يستمتعون عمرهم كله بجمع الأموال والثروات وتكديسها ، وهو يتفوق عليهم بالإستمتاع هو وزوجته بإنفاقها على المحتاجين وعلى الجمعيات الخيرية والأعمال الإنسانية ومكافحة الأمراض مثل الإيدز والملاريا وغيرها
    نسأل الله له الهداية للإسلام ، ولهم الهداية لعمل الخير .[/FONT][/SIZE][/COLOR]