كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر.. حركة إثنية في ولاية طرفية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]وزير اتحادي في وزارة مهمة منوط بها دمج النسيج الاجتماعي وتشكيل الحس والوجدان الوطني يقود حركة إثنية في ولاية طرفية تعاني من النزاعات المسلحة بهدف إبطال مشروع الولاية الوليدة في تلك المنطقة. علماً بأنه في إطار ذلك فقد عقد في مكتبه اجتماع تمهيدي أعقبته ثلاث اجتماعات متتالية في مواقع مختلفة رصدتها عيون الزاوية.

وداع رياضي للسفير

بمناسبة استعداد السفير الرياضي عبدالمحمود عبد الحليم لمغادرة البلاد لتسلم عمله الجديد سفيراً في القاهرة فقد أقيمت له العديد من حفلات الوداع.. أشهرها وداعية الصحفي الرياضي الكبير الأستاذ أحمد محمد الحسن بداره صباح الجمعة بحضور عدد من السفراء ورجالات الرياضة خاصة المريخ الذي كان المحتفى به من أعمدته وعضواً بمجالس اداراته السابقة.

«أبرار» في جنيف

تناولت دول أوروبية مشاركة في اجتماعات الدورة «26» لمجلس حقوق الإنسان بجنيف قضية الفتاة أبرار يحيى التي أفرج عنها بعد إلغاء الحكم بإعدامها، بالرغم من أن هذه الدورة لا تتضمن بنداً خاصاً عن السودان، وبينما أنهى مجلس حقوق الإنسان أمس الأول دورة أعماله الـ «26» بجنيف، التي بدأت أعمالها منذ العاشر من يونيو الحالي بمشاركة السودان، قالت المندوب الدائم للسودان بمكاتب الأمم المتحدة بجنيف السفيرة رحمة صالح العبيد، إن وفد السودان قدم بياناً أوضح فيه ملابسات القضية بعد إلغاء حكم المحكمة الابتدائية بواسطة محكمة الاستئناف.
خالي مبيدات
قالت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بالخرطوم، إن نتائج الفحص المعملي أثبتت خلو إنتاج وحدات البيوت المحمية من الخضروات المختلفة بما فيها الطماطم من أية متبقيات من آثار المبيدات تضر بصحة الإنسان. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن التحاليل التي أجرتها لجنة الخبراء التي تم تشكيلها للتأكد من سلامة المنتجات الزراعية أثبتت خلو جميع العينات.

قيد نظر.. في رمضان

يناقش برنامج «قيد نظر» الذي يقدمه الإعلامي الطاهر حسن التوم طوال شهر رمضان على قناة النيل الأزرق العديد من القضايا في الفكر الإسلامي، ويطرح البرنامج في نسخته الثالثة موضوعات جديدة تلامس واقع السودان والأمة الإسلامية، يأتي ذلك في قالب حواري جاذب يعكس وجهات النظر المختلفة. ويُبث البرنامج يومياً طوال شهر رمضان الكريم عند الساعة الخامسة مساءً، ويعاد في الواحدة والنصف صباحاً.

معارج تسير قوافل لولايات

أكدت مؤسسة معارج للسلام والتنمية سعيها الحثيث لسد حاجات الأسر المتعففة خصوصاً في شهر رمضان، وقال المدير العام للمؤسسة محمد حسن أحمد البشير لدى وداعه القوافل التي سيرتها معارج بالتعاون مع مؤسسة راشد بن مكتوم لولايات النيل الأبيض والجزيرة ونهر النيل وأطراف ولاية الخرطوم، قال سعينا ألا يحتاج أحد في شهر رمضان رجلاً كان أو امرأة، وأن يجد كل صائم ما يسد به أوده، موضحاً أن المؤسسة درجت على تسيير قوافل سنوياً. من جانبه أشار دفع الله محمد كنون نائب مدير مؤسسة معارج إلى أن التكلفة الكلية للقوافل «800» ألف جنية سوداني، لافتاً إلى أن الكيس الواحد يشمل عشرة أصناف مختلفة.

الوطني يعود من القاهرة

عاد من القاهرة وفد المؤتمرالوطني الذي أجرى دورة تدريبية في الإعلام الاستراتيجي التي نظمها المركز القومي للإنتاج الإعلامي كما زار الوفد صحيفتي الأهرام واليوم السابع المصريتين، وشارك في الزيارة امين الاعلام باتحاد الطلاب السودانيين محمد إدريس الذي بحث مع نائب الملحق الإعلامي في السفارة السودانية المهندس عبدالرحمن إبراهيم سبل تطوير التبادل الطلابي مع مصر وتنظيم الفعاليات الإعلامية.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.