كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الاف الطلبات لالغاء نتيجة نهائي كأس ابطال الكؤوس الاوروبية في 1973


شارك الموضوع :

لندن (رويترز) – قال عضو بالبرلمان الاوروبي انه يجب الغاء نتيجة نهائي كأس الاندية الاوروبية ابطال الكؤوس لكرة القدم عام 1973 الذي فاز فيه ميلانو الايطالي 1-صفر على ليدز يونايتد الانجليزي اذا ما توافرت ادلة جديدة ترجح انه كان هناك تلاعب في نتيجة المباراة.

وجمع ريتشارد كوربت الذي يمثل دائرة يوركشير وهامبر الانتخابية في البرلمان الاوروبي 15 الف توقيع من اجل تقديم طلب للاتحاد الاوروبي للعبة يوم 16 مايو ايار القادم الذي يوافق ذكرى مرور 36 عاما على نهائي كأس الاندية ابطال الكؤوس.

ويطالب كوربت الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بالتحقيق في احداث النهائي واذا ما ظهرت ادلة جديدة تشير لحدوث تلاعب في النتيجة فان اللقب يجب ان يكون من نصيب ليدز.

وقال كوربت لرويترز في مقابلة عبر الهاتف يوم الاربعاء “بعد الاجراءات الصارمة التي اتخذها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم تجاه المراهنات والتلاعب في نتائج المباريات يمكن للاتحاد الاوروبي ان يوضح للقارة باكملها انه من الممكن عدم التسامح مع الغش والفساد تجاه مباراة تمت قبل سنوات عديدة.”

وقال كوبرت “يجب الحفاظ على نزاهة كرة القدم. قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ايقاف الحكم بعد ذلك بسبب الشبهات التي احاطت بكيفية ادارته المباراة لكن الاتحاد الاوروبي للعبة يقول انه لا يمكن الغاء النتيجة بسبب مرور اكثر من عشر سنوات على حدوث الواقعة.”

واضاف “هذا يعني انه اذا تمكن المرء من اخفاء اثار جريمته لمدة كافية فانه يستطيع الافلات من العقاب واعتقد ان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يجب عليه الغاء هذه السياسة.”

وتغلب ميلانو على ليدز بفضل هدف مثير للجدل سجله لوشيانو كياروجي الذي سدد الكرة في الشباك من ركلة حرة غير مباشرة بعد مرور اربع دقائق من زمن المباراة التي أقيمت في سالونيكا باليونان.

وخضع الحكم اليوناني خريستوس ميخاس للتحقيق عن طريق اتحاد بلاده لكرة القدم بسبب الاشتباه في تلقيه رشوة من ميلانو.

وقرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم منع الحكم بعد ذلك من ادارة مباريات دولية على مستوى الاندية كما انه رفض طلبا من ليدز بعد النهائي مباشرة باعادة النهائي.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.