كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إضراب مفتوح للعاملين بالصرف الصحي في ولاية الخرطوم


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]دخل العاملون بإدارات الصرف الصحي بولاية الخرطوم في إضراب مفتوح عن العمل اعتباراً من أمس الأول، بسبب عدم صرف مستحقاتهم، ورهنوا فك الإضراب بتسليمهم تلك المستحقات.

وشدد العاملون في خطابهم المعنون للمدير العام لشركة الخرطوم للمياه والخدمات والذي تلقت (الجريدة) نسخة منه، على مواصلة الإضراب حال عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في رفض قرار مدير الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية بتمديد فترة الاختبار عقب قرار الوالي والوزير الخاص بدمج شركة الخرطوم للمياه والخدمات في هيئة الصرف الصحي ولاية الخرطوم، بالإضافة إلى تسكين العاملين بالشركة بالهيئة بعد انتهاء فترة الاختبار السابقة التي امتدت (6) أشهر.

وتضمنت مطالب العاملين صرف فوائد ما بعد الخدمة بفروقات الراتب لأشهر يناير وفبراير ومارس، وفروقات العلاوة الاجتمماعية، والعدالة بين العاملين المنقولين من الشركة إلى الهيئة وبين نظرائهم الموجودين بالهيئة.

ولفت عاملون إلى خطورة توقف المحطات البالغ عددها (10) محطات تغطي خدمات الصرف الصحي بالخرطوم نتيجة الإضراب مما ينذر بوجود طفح اعتباراً من أمس، وتوقعوا ظهور آثار بيئية سيئة، وناشدوا رئاسة الجمهورية بالنظر إلى مطالبهم بصورة عاجلة.
وأوضح العاملون أن عدد منفذي الإضراب بلغ (260) عاملاً، ولفتوا إلى عملهم في ظروف وصفوها بالسيئة.

صحيفة الجريدة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.