كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

صفحة جديدة



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]صفحة جديدة [/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]اللقاء الاجتماعي الذي دعا له سعادة سفير فرنسا الجديد بالخرطوم باتريك نيكولوزو قادة العمل الصحفي بمقر اقامته بالخرطوم مبادرة طيبة ومقدرة, بقدر ما كان هو في حاجة إليه نحن أيضاً نحتاج لمثل هذه اللقاءات للتعرف عن قرب على مستجدات علاقات السودان الخارجية.
* نتمنى لسعادة سفير فرنسا الجديد اقامة طيبة بيننا يتمكن فيها وأسرته من معايشة التنوع الجغرافي والانساني الثقافي الذي حبانا به الله وان يسهم مع (أهل السودان) في دفع العملية السلمية التي انجزت في الجنوب والتي نجتهد جميعا في تأمينها واستكمالها لتشمل كل ربوع بلادنا خاصة دارفور.
* ان تقوية العلاقات التاريخية والمتطورة بين السودان وفرنسا على المستويين الرسمي والشعبي تحتاج إلى مزيد من الجهود المشتركة، خاصة في ظل التحديات الداخلية والخارجية التي تستوجب عمليا العمل على تجاوز كل المطبات القائمة والكامنة.
* نحن نرقب بتقدير مواقف فرنسا شعبا وحكومة في الساحتين الاقليمية والدولية والمساعي الحثيثة لتحقيق السلام في المنطقة وفي العالم كما نرقب بتقدير جهود فرنسا لدفع العملية السلمية في بلادنا وتطوير العلاقات الاقتصادية والانسانية والثقافية بين شعبينا.
* كما تفاءلنا بانتخاب الرئيس الامريكي باراك حسين اوباما وتنصيبه وسط احلام وتطلعات الملايين التي اختارته والملايين التي احبته للتغيير نحو الافضل دعونا نستبشر خيرا بسفير فرنسا الجديد باتريك نيوكولوزو ليس فقط في مجال الدعم الفرنسي المقدر في مجالات التنمية والبناء والتعمير وانما لابد من العمل الدبلوماسي المشترك الاهم لتعزيز السلام في بلادنا وتأمين وحدة البلاد ارضا وشعبا.
* اننا نأمل ان يكون عام 2009 رغم كل ما يحيط ببلادنا من تحديات وضغوط فرصة لفتح صفحة جديدة مع العالم كما اعلنت الحكومة ليس مع امريكا اوباما فقط بل مع كل العالم الذى يحيط بنا فى اوروبا واسيا وامريكا وان تتحقق احلام الشعوب فى عالم يسوده السلام والاعتراف المتبادل بالثقافات والتراث المحلي والديانات والقيم الخاصة بكل المجتمعات بعيدا عن كل اعمال الهيمنة والإملاء والقهر الفكري.[/ALIGN]

كلام الناس- السوداني -العدد رقم 1148- 2009-1-24

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.