جرائم وحوادث

الكشف عن «6» أقمار اصطناعية تتجسَّس على الجيش


[JUSTIFY]كشفت القيادة المتقدمة لـ«قوات الدعم السريع» عن مشاركة مجموعة (سنتنال ستلايت بروجكت SSP) المملوكة للممثل الأمريكى جورج كلوني، فى معركة «العتمور» في السادس من الشهر الماضي، التي هزم فيها المتمردون، وتكبدوا خلالها خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات. وقال قائد القيادة بولاية جنوب كردفان اللواء علي النصيح القلّع لـ«إس إم سي»، إن أنشطة الأقمار الاصطناعية التي تعمل لصالح مجموعة «SSP»، تغطي مساحة دائرية يقدر قطرُها بـ«4400» كلم إبتداء من شمال إسرائيل مروراً بمنطقة القرن الإفريقي، بالتركيز على الأراضي السودانية، حيث تقوم شركة (Digital Globe) بالتصوير داخل الأراضي السودانية، عبر ستة أقمار اصطناعية، تتعاقب في مراقبة تحركات القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، مبيناً أنه فى يوم السادس من يونيو الماضى، وعندما تقدمت القوات الحكومية لتحرير منطقة العتمور، قامت الأقمار، (IKonos.Worldview1,2,3.Geoeye)، برصد تحركات القوات الحكومية، خاصة أثناء الاشتباك مع العدو، وكذلك توجيه المتمردين أثناء الانسحاب، وأيضاً وفرت لهم معلومات في الهجومين المضادين لاستعادة المنطقة، والذين أفشلتهما القوات الحكومية تباعاً. وأوضح «القلّع» إلى أن البيانات التي تم تحليلها حول المسح الذي قامت به تلك الأقمار لمعركة «العتمور»، بيّنت أن مرور القمر Geoeye كان قد استغرق «12:7» دقيقة، والقمر ( Worldview2 ) استغرق «13:17» دقيقة، فيما استغرق القمر (IKonos) حوالي «9:55» دقيقة فوق أرض المعركة. ولفت قائد القيادة المتقدمة، إلى أن جورج كلوني خلال تسلله أخيراً لمناطق المتمردين، كان قد ساعد في تركيب محطات لاستقبال المعلومات الملتقطة عبر هذه الأقمار الاصطناعية في مناطق «كاودا»، «طابانية» و«الدار».

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. الله ناصركم باذنه مهما حشدوا واعدوا من الاجهزة المتطورة فمشكلتهم في العقيدة القتالية فلذلك توفير المعلومة في الوقت المناسب لم ولن يستفيدوا منه فهذا عمل رائع من اخوانا في القوات المسلحة الدعم السريع ربنا يوفقهم ويسدد خطاهم ومنصورين باذن الله .

  2. [SIZE=7][FONT=Arial Narrow]المهم اى مرتزق اجنبى يتم تصفيته فى ارض المعركه فورا حتى لو استسلم مهما كانت جنسيته ما عايزين اسرى اجانب [/FONT][/SIZE]

  3. هههههه قال القيادة المتقدمة قال و لمين ل قوات الدعم السريع . شوفوا يا كيزان انحنا عندنا جيش حكومي و ليس ملشيا اتية من ادغال افريقيا … بلا لما يخمكم

  4. أقمار اصطناعية تتجسَّس على الجيش – عرفتوها كيييييييييييييييف أقمار اصطناعية – شافوها ناس بربر برضوالكان شافو الطيارات التى قصقت مصنع الشفاء ولا هى صواريخ؟ لا بالجد صواريخ ام طائرات كانت؟