كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

10 أشياء أصبحت قديمة بسبب الهواتف الذكية !



شارك الموضوع :

[JUSTIFY] كان وصول الهواتف الذكية إلى السوق جدا ملفت لقطاع التكنولوجيا التي تسببت في العديد من التغييرات منذ ذلك الحين إلى الآن. لدرجة أنه هناك الكثير من الأجهزة والخدمات التي همشت بفضل هذه الهواتف.
تدريجيا، الهواتف الذكية تأخد حيز كبير في حياتنا فهي الآن ليس مجرد أجهزة لاستقبال المكالمات والرسائل القصيرة . لهذا في هذه التدوينة سنتعرف جميعاً عن 10 الأشياء التي أصبحت بالية بسبب الهواتف الذكية.

1 التقويم (Calendar) :

قبل بداية اي سنة يمكنك بالتأكيد الحصول على مفكرة وتقويم للعام المقبل ، ولكن مع الهواتف الذكية الأمر أبسط من ذلك بكثير لكتابة التواريخ والمواعيد ومعرفة تواريخ الأحداث على طول العام. لا حاجة إلى التحديق كل صباح على التقويم المعلق جانب الباب وفي غرفتك كما في السنوات القليلة الماضية ،بمجرد نظرة الى شاشة هاتفك يمكنك معرفة التاريخ وحتى جدولك اليومي هكذا بكل بساطة ، بل ويمكنك استعمال تقويم جوجل على – سبيل المثال – لبرمجة تواريخ محدد وتلقي تنبيه من خلال بريدك الالكتروني أو من خلال رسالة قصيرة على هاتفك !

2 المفكرة :

دفتر وقلم في الجيب هي أشياء أصبحت من الماضي. مع الهاتف الذكي، يمكنك كتابة ملاحظاتك البسيطة وكل أفكارك المهمة ،بل ومزامنتها بين الأجهزة المختلفة أو حتى مشاركتها مع الآخرين. طبعا هناك الكثير والكثير من التطبيقات التي تسهل هذه المهمة وقد تكون وسيلتك المميزة لحفظ جميع افكارك وملاحظتك في الحين !

3 الحاسبة :

اليوم، الأجهزة الذكية بلا استثناء تأتي مع آلة حاسبة مدمجة، والتي هي بطبيعة الحال مفيدة للغاية في الحياة اليومية. بعض الآلات الحاسبة تأتي بوظائف وخصائص متقدمة تتوفر فقط في الآلات الحاسبة العلمية.

4 الكاميرا :

من قبل إذا كنت تريد حضور حفلة أو معرض أو انك فقط في نزهة وتحب التقاط صور لهذه المناسبة كان لا بد لك ان تشتري كاميرا رقمية وتحملها معك اينما وليت وجهك ، لكن اليوم تغير الوضع واصبحت تحمل كاميرا بجودة عالية في جيبك مع خصائص متقدمة تسمح لك بالتقاط صور في غاية الروعة والدقة ، هذا اذا علمت ان هناك هواتف ذكية بكاميرات قد تصل إلى 40 ميغا بكسل !

5 المنبه :

هل كنت تنزعج من صوت المنبه قديما الذي كان لا يتوقف عن الرنين لمدة ربع ساعة ؟ من حسن حظك اليوم المنبه موجود في هاتفك سواء العادي أو الذكي ، ويمكنك تخصيصه كيفما تريد على سبيل المثال يمكنك تعيين تنبيهات على مدار الاسبوع أو حتى بشكل يومي ويمكنك تعيين أوقات مختلفة وغيرها ، الجميل أنه يمكنك اختيار النغمة التي تريد ان تستيقظ على ألحانها 🙂

6 مشغل MP3 :

بالتأكيد تتذكر جيدا أيام مشغلات MP3 وثورة أبل في سوق الموسيقى مع أجهزة أي بود، واي تيونز. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة مبيعات الجهاز في انخفاض، وكذلك نماذج أخرى من مشغلات MP3. الهواتف الذكية لا تخزن فقط الموسيقى ، بل انها قد تكون وسيلة متكاملة ومنصة لبث مختلف أنواع الموسيقى من خلال تطبيقات مثل سبوتفي وغيرها .

7 آلة الدفع الإلكترونية :

من قبل،عندما تريد تسديد مبلغ مشترياتك كنت امام خيارين اما الدفع كاش او استعمال بطاقة الإئتمان الخاصة بك. اليوم هناك بالفعل الأجهزة التي تتصل بالهواتف الذكية دون القلق حول ادخال كلمة المرور أو شيء من هذا القبيل، ناهيك عن الدفع مباشرة من هاتفك عبر تطبيقات خاصة تابعة للبنك الذي تتعامل معه أو مواقع معروفة في شبكة الانترنت .

8 نظام تحديد المواقع :

العديد من الهواتف الذكية مدمج معها نظام تحديد المواقع ويمكن استعامله داخل السيارة. وعلاوة على ذلك، يمكن الاستفادة من تطبيقات مميزة قادرة على القيام بنفس مهام GPS مثل خرائط جوجل وما شابهها.

9 الساعة :

كما قلنا سابقا في خاصية التقويم والمنبه التي تشير الى الوقت ، هنا ميزة اخرى ليس اقل شأنا منهما وهي الساعة ، فالآن لست بحاجة الى ارتداء ساعة لمجرد معرفة الوقت فهاتفك الذكي يتوفر على اشكال وأنواع مختلفة من تصميمات لساعات كلاسكية أو رقمية حديثة كلها تلبي نفس الغاية .

10 ألعاب الفيديو المحمولة :

نينتندو اكتسبت سوقا كبيرة مع إطلاق أول وحدة التحكم في الألعاب المحمولة، مع لعبة 2 . اليوم، للمتعة شكل أخر أكثر سهولة وسرعة ، فقط تقوم بتحميل اللعبة على الهاتف الذكي وتكون بذلك جاهز للمرح وقتل الممل .

شاركنا بما نسيناه.[/JUSTIFY]

المحترف
KB

شارك الموضوع :

2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.