كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هنية: عدوان إسرائيل على غزة سيفشل وشعبنا سينتصر



شارك الموضوع :
قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، إن “العدوان الصهيوني ضد قطاع غزة سيفشل، وسينتصر الشعب الفلسطيني مهما بلغت التضحيات والتهديدات”.

وأضاف هنية في تصريح صحفي وصل وكالة الأناضول نسخة عنه، فجر اليوم الجمعة، “نقول للعدو أوقفوا جرائم حربكم ضد شعبنا، فعدوانكم سيفشل في تحقيق أهدافه، وشعبنا سيتنصر مهما بلغت التضحيات وعظمة التهديدات”.

وأكد هنية أن الشعب الفلسطيني يعيش مرحلة غير مسبوقة من الوحدة والمقاومة، وقال: “لا نخشى تهديدات العدو ودماء القادة ليست أغلى من دماء الأطفال والعائلات”.

وأشار هنية إلى أن إسرائيل نقضت منذ وقت طويل، اتفاق التهدئة مع الفصائل في غزة، وتنكرت لكل التفاهمات، وقررت “الحرب امتدادًا للهجمة المسعورة على شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس”.

وأضاف، “العدو الإسرائيلي هو الذي بدأ العدوان، وعليه أن يوقف العدوان فنحن ندافع عن أنفسنا انطلاقاً من وحدة الدم والمصير لشعبنا في كافة أماكن تواجده”.

ومضى قائلا، “إننا نعتز بشعبنا وننحني لشهدائنا الأبرار، ونفتخر بالمقاومة التي أذهلت العالم وأربكت مخططات العدو، فكانت عند حسن ظن الشعب والأمة عظمةً وأداءً”.

وشنت إسرائيل عملية عسكرية على قطاع غزة، منذ يوم الاثنين، تسببت بمقتل 90 فلسطينيًا و570 آخرين حتى 23:20 تغ، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الأشغال العامة الفلسطينية، أمس الخميس، عن تدمير 190 وحدة سكنية، بشكل كلي، وإصابة 6300 وحدة أخرى بأضرار جزئية، بينها 170 وحدة غير صالحة للسكن”.

غزة/مصطفى حبوش/ الأناضول-

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.