كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير يوجه المراجع العام بمراجعة كنانة منذ إنشائها



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]بحسب مصادر فإن الرئيس عمر البشير ،وجه المراجع العام الطاهر عبد القيوم ،بالبدء فوراً في مراجعة وفحص الحسابات المالية لشركة سكر كنانة منذ إنشائها ،في الأثناء أحاط وزير الصناعة السميح الصديق السفير الكويتي لدى الخرطوم طلال منصور الهاجري بتداعيات إعفاء العضو المنتدب للشركة محمد المرضي التجاني. وأكدت المصادر ان الوزير كلف عبد السيد طه عبد السيد المدير المالي لشركة سكر كنانة بالقيام بأعمال الادارة لحين تعين مدير جديد .

وكشفت ذات المصادر عن إنتهاء عقد العضو المتندب المقال محمد المرضي منذ عام 2012م إلا انه ظل يشغل منصب مدير شركة سكر كنانة لمدة عامين بدون عقد رسمي. وأشارت إلي ان توجيهات رئاسية صدرت للمراجع العام بإخضاع حسابات ومعاملات الشركة التي تمتلك دولة الكويت 30% من أسهمها إلى المراجعة العامة لاسيما فترة العامين التي أدار فيهما المرضي الشركة بدون عقد .

وفي ذات اللإتجاه رحب رئيس لجنة العمل والإدارة والمظالم بالبرلمان الهادي محمد علي بقرارات وزير الصناعة باقالة العضو المنتدب لكنانة ومدير شركة النيل الابيض. وأكد وقوف البرلمان معها بقوة قبل أن يمتدح مجهودات الوزير في تطوير قطاع السكر والتي أسهمت في توفير السلعة وإستقرار أسعارها خلال الفترة الماضية حسب قوله وذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أمس ان لقاء وزير الصناعة والسفير الكويتي ناقش علاقات التعاون الثنائي في القطاع الصناعي والإستثمارات الكويتية الموجودة في هذا القطاع وعلى رأسها شركة (سكر كنانة) التي تمتلك الكويت 30 % من أسهمها والتي تعد من أكبر وأقدم مشروعات العمل العربي المشترك في تحقيق الأمن الغذائي العربي ، واشارت إلى ان اللقاء تناول الفرص المتاحة مستقبلاً للمستثمرين والشركات الكويتية في القطاع الصناعي بالسودان بمجالاته المختلفة وخاصة الصناعات الغذائية والتحويلية.

وأعرب الهاجري عن الأمل في خلق المزيد من الشراكات الكبيرة خاصة في مجال الصناعات الغذائية التي تحقق غايات وأهداف المبادرة العربية للتحقيق الأمن الغذائي العربي.. وتساهم حكومات دول عربية في الشركة بنسبة 3,46 % منها 30 بالمئة تمتلكها الكويت في حين تشارك مؤسسات وشركات فيها بنسبة 11,48 % مقابل 59,5 بالمئة تساهم بها الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي.

صحيفة الجريدة
البرلمان: سارة تاج السر[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        أتمنى أن يبداء المراجع من العام الذى إستلم فيه البشير الحكم فقط ويحاسب كل من يسبُت فساده وهذ يكف

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.