كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ولاية الخرطوم تقرر تحويل حي الهدي بشرق النيل الى حي نموذجي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قررت ولاية الخرطوم تحويل حي الهدى بشرق النيل الى حي نموذجي متكامل الخدمات بشراكة ثلاثية في دفع تكلفة الخدمات مقسمة بالتساوي بين الولاية والمحلية والمواطنين بتحمل كل طرف ثلث التكلفة ، اعلن ذلك في الافطار الذي اقامه سكان الحي بحضور بروفسير ابراهيم غندور مساعد رئيس الجمهورية واحد سكان الحي ووالي الخرطوم د.عبد الرحمن الخضر ود. عمار سليمان معتمد شرق النيل .

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        حي الهــدى بشرق النيل يقع مباشرة شرق كبري المنشية والجريف شرق القديم , حي الهدى حي جميل وراق وومنظم وكله بيوت مسلحة بخرط رائعة من طابق أو طابقين وألوان مبانيه متناسقة وقد أعجبني واسترحت له حينما مررت به لأول مرة ثم تكررت زياراتي إليه لأختي المستأجرة فيه , ووددت لو أن لي فيه نزلاً وهذا من طمع ابن آدم الذي لا يملأ عينه إلا التراب , والذي يقلل من قيمة هذا الحي أنه في حادثة السيول العام المنصرم , عانى سكانه من انقطاع المياه ومن اجتياح السيول لبعض أطرافه , ولكنه يستحق أن يكون حياً نموذجياً ومجرد هذا الإعلان من الوالي سيرفع من قيمة أراضيه التي كانت قبل عام في حدود مليون جنيه قبل أن تؤدي السيول إلى خفض قيمة أراضيه , وأتمنى على الوالي أن يجعل من كثير من أحياء العاصمة أحياء نموذجية إن لم يستطع أن يجعل كل الأحياء نموذجية , وقد خطرت بذهني قبل مدة فكرة أن يتشارك ساكنو (حينا) حي الشاطئ ( السرحة ) بأم درمان مع المعتمدية أو المحلية في أن يجعلوا منه حياً نموذجياً وذلك بسفلتة طرقه الداخلية أو تسويتها أولاً وتأسيس الصرف الصحي وأن يجعل فيه سوق وعيادات ومحطة مواصلات , ذلك أن هذا الحي ذو مبان جميلة لكن طرقه وخدماته لا تتناسب مع هذا وأعتقد أن سكان الحي باستطاعتهم أن يشاركوا في تجميل ونمذجة هذا الحي , وهناك أحياء أخرى مجاورة , لها نفس الميزات مثل حي مدينة النيل والحتانة ( وأقصد بالحتانة كل المنطقة المحصورة بين خور شمبات وود البخيت )والروضة والسكن الفاخر ورياض الثامنة , تنقصها الطرق الداخلية المسفلتة وخدمة الصرف الصحي ولكن بها ما شاء الله فلل وقصور وخرط تعجب الناظر في تقاسيمها وتقاطيعها بإبداع وذوق فني رفيع نقف أمامه مشدوهين مبهورين نحن أصحاب المباني والخرط التقليدية التي قدمها لنا سماسرة المهندسين ( ناس قريعتي راحت ) الذين لم يتجاوزوا حتى في البنيان المسلح ( الغرف المعكوسة والصالات ,,,) والحمد لله والشكر له على نعمائه , وبلا شك أن هناك نهضة عمرانية شاملة في العاصمة بحيث لم تستطع الولاية مجاراة هذه النهضة بتوفير الخدمات التي تتناسب معها كما أن المواطنين يتذمرون في دفع ما عليهم من مبالغ مستحقة لما من شأنه أن يساعد في توفير الخدمات التي يطالب بها المواطنون الذين يزداد عددهم يومياً بطريقة كبيرة وقد أدرك الكثيرون سلامة عملية الدفع المقدم في الكهرباء بدلاً من طريقة الدفع القديمة التي كان يتهرب منها المواطنون ويطردون الجباة وقارئي العدادات , وحبذا لو عممت هذه الفكرة على المياه رغم اعتراض الكثيرين !!

        الرد
      2. 2

        حى الهدى هو حى الجبهجبه الموتمرجيه الانقاذيون والمنتفقعون من الحكومه اغلب البيوت هناك هى لانصار الحركه الاسلاميه الحاكمه والله خمو خم الناس ديل شرق النيل كلها حقتهم ولسه ماشه لكن طال الزمن او قصر حا يتشال من عيونكم

        الرد
      3. 3

        حى نموزجى يا والى الولايةوعربة النفايات لم تصل مربع 4 منذأربعة سنوات وجبال القمامة يعالجها أهل الحي بالحرق وأشجار الموسكيت ندفع من جيوبنا لازالتها وسرعانا تنمو ومخلفات الانسان (البراز) من خفراء فى بيوت غير مكتملة وليست بها دورات مياه وجنوبيين حول مسجد مربع أربعة وجبال الكوشة والتى أصبحت مرحاض لكل هولاء القوم والذين أصبح عددهم كبيرا حيث يشكل أطفالهم فرق لكرة القدم فى الميدان حول مسجد مربع 4 والله العظيم عند زهابنا للصلاوات بالمسجد إلا نضع أيدينا على أنوفنا من روائح (البراز) واللجان الشعبية نائمة ولاتسمع للشكاوى والخريف على الابواب والبراز فى الميادين وحول المسجد (والآن لكل من أراد أن يوثق لعمل لجنة الحى التى هى فى ثبات دائم ولانعرف لها إنجاز ومشروع نظافة ولاية الخرطوم منطقة حى الهدى فالمكان الأنموزج هو الميدان خلف مسجد حى الهدى مربع 4 وحتى القطة رقم 266 )

        الرد
      4. 4

        كلام الوالى هذا ينطبق عليه المثل القائل …اسمع جعجعة ولاارى طحنا وكلام الليل يمحوه النهار .. كلام فى الهوا ساكت فى لحظة نشوة الافطار انتو ليكم اكتر من سنه هسه ماقادرين تحفروا ليكم مجرى او خور السيول اجتاحت المنطقة العام الماضى وهدمت الكثير من المنازل وحبست الناس داخل بيوتهم لأكثر من اسبوعين ناهيك عن كثرة البعوض والأوساخ فى المنطقة … والله ياسعادة الوالى انت غير كلامك الكتير ووعودك التى لم يتم تنفيذ عشرها مافى شئ اضاع العاصمة .. قال نموذجى قال …ابقى قابلنى ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.