كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ولاية وسط دارفور توكد الاستعداد للتعاون مع مفوضية نزع السلاح لتنفيذ المشروعات المشتركة


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اكد الشرتاي جعفر عبد الحكم والي وسط دارفور استعداد حكومته للتعاون مع مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج لتنفيذ عدد من المشروعات خلال الفترة القادمة وعلي راسها الحد من انتشار الاسلحة وفض النزاعات وتحقيق المصالحات.
واشار الوالي لدي لقائه بمكتبه بالخرطوم وفد المفوضية برئاسة اللواء الركن م. عبد العزيز محمد عبد الرحمن رئيس المفوضية والوفد المرافق له اشار الي حاجة الولاية لانفاذ البرامج المشتركة موكدا اهمية التعاون مع المفوضية خاصة فيما يتعلق بانتشار الاسلحة الخفيفة فضلا عن الاسلحة الثقيلة ذات الدفع الرباعي .
واكد الوالي حرص الولاية علي دعم مبادرات المفوضية لتامين السلام والاستقرار بمناطق النزاع وتطبيق برامج المفوضية في المجالات المختلفة معلنا عن انشاء الولاية لالية للسلام وفض النزاعات .
واوضح الاستاذ شكري احمد علي الناطق الرسمي باسم المفوضية (لسونا) ان وفد المفوضية بحث مع الوالي برامج ومشروعات المفوضية وقال ان المفوضية قد شرعت في افتتاح مكتب لها في زالنجي وتنظيم ورشة عمل وتنفيذ مشروعات للمياه بمنطقة ام دخن واعلن عن استعداد المفوضية للتعاون مع الولاية وفق الاولويات التي تحددها الولاية

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.