كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

العاهل السعودي يأمر بتقديم 200 مليون ريال دعمًا عاجلًا للهلال الأحمر الفلسطيني في غزة + فيديو



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اعلنت السعودية عن تقديم مساعدات طارئة بقيمة 200 مليون ريال الى ضحايا القصف الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي.

وصرح وزير المالية السعودي ابراهيم العساف لوكالة الأنباء السعودية ان هذه المساعدة التي امر بها الملك عبد الله بن عبد العزيزمخصصة الى الهلال الاحمر الفلسطيني في غزة لتأمين الاحتياجات العاجلة من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاج ضحايا الاعتداءات .
واضاف ان هذه المساعدة مخصصة لتأمين الاحتياجات العاجلة من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاج ضحايا الاعتداءات والقصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

واسفر القصف الاسرائيلي عن مقتل 172 شخصا وجرح اكثر من الف شخص ناهيك عن اضرار مادية كبيرة.

واعلنت الامارات الخميس عن تقديم مساعدات بقيمة 52 مليون دولار الى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفي وقت سابق قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمر بتقديم 500 مليون دولار كمساعدة إنسانية للشعب العراقي المتضرر من الأحداث المؤلمة، بمن فيهم النازحون بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية أو المذهبية أو العرقية.

قلت وكالة واس عن المصدر أنه تم إبلاغ أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون بهذه المساعدات، حيث إن تقديمها سيتم عبر مؤسسات الأمم المتحدة للشعب العراقي فقط، وستتابع المملكة هذه الجهود لضمان وصول المساعدات للمتضررين من كافة أطياف الشعب العراقي الشقيق.

قدمت السعودية مساعدات إنسانية خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة أكثر من تسعة مليارات دولار، بينها نصف مليار دولار للنازحين العراقيين، جراء الأحداث الأمنية الأخيرة التي شهدتها بلادهم، و448 مليون دولار في صورة برامج متنوعة للمتضررين في سوريا، إضافة إلى ثلاثة مليارات دولار قدمتها أمام مؤتمر المانحين لليمن، وخمسة مليارات أخرى خصصت لدعم الاقتصاد المصري في عام 2014.


[CENTER][B]لمشاهدة الفيديو إضغط هنا[/B][/CENTER]
[/JUSTIFY]

الآن
KB

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.