كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

“آبل” تنفى تهديد “الآى فون” للأمن القومى الصينى


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]نفت شركة “آبل” الأمريكية عملاق تصميم وتصنيع الإلكترونيات تهديد “الآى فون” للأمن القومى الصينى فى أعقاب التقارير التى قدمتها هيئة الإذاعة والتليفزيون الصينية.

صرحت هيئة التلفزيون المركزية الصينية المملوكة للدولة بأنه يمكن استخدام وظيفة المواقع المتكررة بدوائر الرقابة الداخلية بالجهاز فى تسريب معلومات عن مكان المواقع ومستخدميها.

وقال أحد الباحثين فى مقابلة تلفزيونية أجراها معه التلفزيون الصينى، إن هذه المعلومات “البيانات الحساسة للغاية” التى يمكن أن تكشف أسرار الدولة.

وكانت شركة “آبل” الأمريكية قد أصدرت بيانا أكدت فيه على أن الشركة لا تتبع مواقع مستخدميها، وليس لديها خطط للقيام بذلك فى أى وقت مضى، وأضافت أننا نقدر جهد الدوائر التلفزيونية المغلقة للمساعدة فى تثقيف العملاء حول الموضوع حيث نعتقد أنه مهم، مضيفة أننا لم نعمل أبدا مع وكالة حكومة فى أى بلد لإنشاء مستتر فى أى من منتجاتنا أو خدماتنا.

وأوضحت الشركة الأمريكية لحساب بيانات موقع آى فون يأتى من قاعدة بيانات من مصادر شديدة الأمان والهاتف ذاته لا ينقل أى بيانات مرتبطة بشكل فريد مع جهاز معين أو عملاء، كما يمكن للمستخدمين الانسحاب من خدمات الموقع من خلال قائمة الإعدادات فى هاتف “آى فون”.

كما تعطلت خدمات “جوجل” فى الصين لأكثر من شهر، فى حين أن مكتب المشتريات الحكومة المركزية حظرت الحكومة الجديدة أجهزة الكومبيوتر من استخدام نظام تشغيل “مايكروسوفت” و”ويندوز 8″.

كانت عدد من شركات البرمجيات الأمريكية الأخرى مثل “سيسكو” و”أى.بى أم” قد شهدت رد فعل عنيف فى الصين من ما يطلق عليه المحللون والشركات “فضيحة سنودن”، بعد الكشف والإفراج عن الجاسوس الأمريكى “إدوارد سنودن” المقاول السابق قبل وكالة الأمن القومى.

اليوم السابع
ش ص[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.