كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مقتل اثنين بالجيش الليبي وإمام مسجد في هجمات متفرقة لمسلحين ببنغازي



شارك الموضوع :
اغتال مسلحون مجهولون ليلة السبت الأحد عنصرين من بالجيش الليبي إضافة لإمام أحد المساجد في ثلاث هجمات لمسلحين بمدينة بنغازي شرقي ليبيا، بحسب مصدر طبي ومسؤول أمني.

وقال مسؤول بمكتب الإعلام بمستشفي بنغازي الطبي للأناضول إنه “وصلت للمستشفي ليلة السبت الأحد جثة ضابط صف (رتبة أقل من الضابط) بالقوات الخاصة بالجيش الليبي على الشكري مصابة بعدة طلقات نارية بعد أن هاجمه مسلحون مجهولون بمنطقة السلماني في مدينة بنغازي “.

وقال ذات المصدر الذي طلب عدم ذكر أسمه أن “مسعفين أحضروا ليلة السبت الأحد جثة العسكري آخر بالقوات الخاصة التابعة للجيش الليبي خليل ضيف الله خليل الزغيبي”.

ونقل المسؤول الطبي عن المسعفين قولهم أن “مسلحين مجهولين اعترضوا طريق العسكري الزغيبي البالغ من العمر 24ربيعاً بمنطقة شبنه في مدينة ببنغازي أثناء رجوعه من مكان عملية بمعسكر القوات الخاصة و أطلقوا علية الرصاص ” .

وفي حادثة ثالث بذات المدينة أكد مسؤول امني أن “مسلحين مجهولين أمطروا بوابل من الرصاص الشيخ طارق المسماري إمام وخطيب مسجد عبد الله بن عابد بمنطقة رأس أعبيده وأردوه قتيلاً “.

وتعتبر مدينة بنغازي شرقي ليبيا من أكثر المدن الليبية التي تعاني من وضع أمني مزرٍ يتجلى في حوادث الاغتيالات شبه اليومية لرجال الجيش والشرطة والقضاء إضافة لإعلاميين وناشطين و أئمة مساجد .

وتزايدت خلال شهر رمضان الحالي وتيرة تلك الاغتيالات في مدينة بنغازي فيما تستمر التوترات الأمنية في باقي المدن ومنها العاصمة طرابلس.

بنغازي /(ليبيا)/معتز المجبري/ الأناضول

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.