كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ارتفاع ضحايا العملية الإسرائيلية على غزة إلى 346



شارك الموضوع :
أعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الأحد، عن مقتل 3 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين في غارات جوية إسرائيلية وقصف مدفعي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما يرفع عدد ضحايا العملية الإسرائيلية منذ بدايتها إلى 346 قتيلاً.

وأوضح القدرة، في تصريح للأناضول، أن الغارات الجوية والمدفعية الإسرائيلية العنيفة والمكثفة في مختلف أنحاء قطاع غزة، رفعت حصيلة ضحايا العملية العسكرية البرية التي بدأها الجيش الإسرائيلي فجر الجمعة الماضي إلى 111 قتيلا و708 جرحى.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية عسكرية برية ضد قطاع غزة، مساء الخميس الماضي، من أجل تنفيذ ما قال إنها عملية لضرب الأنفاق “الإرهابية” التي تخرج منً قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية، أطلق عليها اسم “تنظيف الحدود”.

وقال القدرة إنّ “الغارات الإسرائيلية (الجوية والبرية)، المتواصلة على قطاع غزة، منذ بدء العملية العسكرية، تسببت بمقتل 346 مواطنًا، بينهم 83 طفلاً، و32 امرأة، وإصابة نحو 2610 آخرين، بجراح متفاوتة، حتى الساعة 23:55 (تغ)”.

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ يوم 7 يوليو/ تموز الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، تسببت بتدمير 694 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 14500 بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية.

غزة/ مصطفى حبوش / الأناضول –

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.