كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تلفزيون: القبض على زعيم دولة العراق الإسلامية


شارك الموضوع :

بغداد (رويترز) – قال تلفزيون العراقية الرسمي يوم الخميس ان السلطات ألقت القبض على أبو عمر البغدادي أمير ما يسمى بدولة العراق الاسلامية وهو تنظيم متصل بالقاعدة.

والتنظيم من بين عدد قليل من الجماعات السنية المتطرفة التي يلقى عليها باللوم في تفجيرات انتحارية وهجمات اخرى تقع في الموصل بشمال العراق ومناطق اخرى من البلاد.

وتراجع العنف بشدة منذ احتدام الاقتتال الطائفي عامي 2006 و2007 لكن الهجمات مستمرة. وجاء التقرير فيما وقع هجومان انتحاريان منفصلان أسفرا عن مقتل 68 شخصا في بغداد وبلدة شمال شرقي العاصمة.

وقال تلفزيون العراقية انه يعتقد ان البغدادي اعتقل في شرق بغداد. وقال خبراء أمن فيما سبق انهم يعتقدون ان البغدادي شخصية اخترعتها بعض الجماعات المتطرفة وليس شخصا حقيقيا.

وقال الميجر جنرال ديفيد بيركنز المتحدث باسم القوات الامريكية في العراق لتلفزيون رويترز في واشنطن ان الجيش الامريكي لم يتمكن حتى الان من تأكيد اعتقال الزعيم المتشدد والذي ترددت من قبل أنباء عن القاء القبض عليه.

وتتولى القوات العراقية قدرا أكبر من المسؤولية الامنية في البلاد فيما تستعد القوات الامريكية التي يبلغ قوامها حاليا نحو 140 الف جندي للانسحاب الكامل بحلول 2011 .

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.