وجدي الكردي

بنت الجيران


بنت الجيران
[JUSTIFY] أتذكرون مؤسسة (بت الجيران العاطفية) وصبية الحارة يستلهمون منها (الحب) وتجارب المراهقة ويستلفون منها مجلة ميكي وسوبرمان و(أمي قالت لكم أعطونا شوية ملح)؟!.

يقولها الصبي وأصابع عينيه تبحث عن (بت حارتنا)، لعلها تبادله (ملحاً) بشوق، وما أسعده لو أن الأم نادت لابنتها ملهمة (أولاد الحارة) وهي تقول: (يا سعاد شوفي أخوكي عايز إيه).
ربما أوجعتك أيها المسكين كلمة (أخوكي) التي انزلقت من فم الأم بأمومة زادت على (البنت)، وفاضت عليك.
أتحسر على مؤسسة (بت الجيران) التي انهارت، وتوارت الأغنيات التي مجّدتها بعد أن صارت (الحبيبات) أكثر من متظاهري (ميادين) التحرير.
من منكم يذكر آخر زيجة تمت بين جار وجارته في الحارة، ومن منكم يذكر آخر كتاب استلفه من (بت الجيران)، ودسّ في كرش صفحاته رسالة بريئة استهلها بـ(سلام إليك يذيب الجليدا)؟!.
رحم الله أبي، كان يسخر من خطاباتي التي أكتبها لجارتنا الأمية وهي تطلب مني شتم زوجها المغترب الذي لم يرسل لها المصروفات إلّا في الأعياد الرسمية، وحين أزعم شتمي لزوجها بما يكفي سكان الجزيرة العربية، تقول وهي تنتزع الخطاب مني: (هات أشوف شتمت الراجل إزاي).
تقولها في ثقة رغم كونها أمية، لا تعرف الفرق بين جورج الأول وكانون الثاني، حينها كان أبي يقول لي: (أشتم لها الراجل كويس، أصلو حُب العجايز له ركايز)..!.
نقطة وسطر جديد:
قالت امراة لزوجها: لم تعد تحبني بعد زواجنا مثل أيّام الخطوبة.
قال: هل رأيت صياداً يطعم السمكة بعد صيدها؟!.

[/JUSTIFY]

أرشيف – آخر الحكي
[email]wagddi@hotmail.com[/email]


تعليق واحد

  1. انته متاكد انو جارتكم كانت بت يا الكردى ؟؟

    ولا شنو حكاية مجلة سوبرمان البتقراها دى !!!!

    وانته كنته بتبادلها بمجلات طرزان ولا شنو ؟؟

    بعدين شنو اعطونا دى ؟؟ انته قاصد ادونا ؟؟

    ولا كانت بت جيرانكم بت محى الدين فارس ( الله يرحمه ) ؟