كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إسرائيل تعلن مقتل 7 من جنودها في غزة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن الجيش الإسرائيلي أن 7 من جنوده قتلوا الاثنين في اشتباكات مع حركة حماس، مما زاد عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 25 جنديا خلال يومين، في حين تواصل إسرائيل قصفها لقطاع غزة.

ولم يعط الجيش الإسرائيلي مزيدا من التفاصيل، لكن وسائل إعلام محلية أفادت أنه كان هناك عدد من القتلى حينما تسلل مقاتلون فلسطينيون خلف القوات الإسرائيلية في وقت سابق عبر نفق.

وتجددت الغارات الإسرائيلية على مختلف أنحاء قطاع غزة، الاثنين، إذ ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في 8 يوليو، إلى أكثر من 563، مع نحو 3200 مصاب؟

وأدى القصف الإسرائيلي على مواقع متفرقة من قطاع غزة الاثنين إلى مقتل نحو 60 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل 10 مسلحين فلسطينيين، حاولوا التسلل إلى مستوطنات في جنوب إسرائيل.

جرحى إسرائيل

وعلى الجانب الآخر، يتلقى أكثر من 100 جندي إسرائيلي جريح العلاج في إسرائيل منذ بدء الحرب البرية، حيث تابعت الفصائل الفلسطينية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، على إسرائيل.

وأطلقت كتائب القسام صاروخين من نوع “إم 75” على تل أبيب، بينما ذكرت مصادر إسرائيلية أن نظام القبة الحديدية، المضاد للصواريخ، تمكن من اعتراض عدد من الصواريخ في سماء تل أبيب.

كما سقطت صواريخ من قطاع غزة على مدينة عسقلان جنوبي إسرائيل، في الوقت الذي تعهد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، باستمرار العملية العسكرية على غزة، قائلا إنها “ستتوسع حتى يتحقق الأمن والاستقرار لشعب إسرائيل”.

عشرات الآلاف من النازحين

وأعلنت الأمم المتحدة الاثنين أن أكثر من مئة ألف فلسطيني نزحوا داخل قطاع غزة نتيجة الهجوم العسكري.

وقالت الأمم المتحدة في بيان إن “عدد الأشخاص الذين يبحثون عن مأوى لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تجاوز المائة ألف”.

ونزحت مئات العائلات الفلسطينية من منازلها نتيجة الغارات الإسرائيلية، في حي الشجاعية وبيت حانون، حيث طلبت إسرائيل من موظفي السلطة الفلسطينية إخلاء معبر بيت حانون، تمهيدا لإدخال الدبابات منه، استعدادا لهجوم موسع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، عن زيادة نطاق عمليته البرية في قطاع غزة، وذلك بعد انضمام قوات إضافية.

سكاي نيوز
ي.ع [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.