كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

منظمة الصحة العالمية: ازدياد عدد الأطفال البدناء مشكلة جدية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY] أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنه بسبب التغذية غير الصحية وقلة الحركة سيبلغ عدد الأطفال البدناء 75 مليونا بحلول عام 2025.

وقد وصفت المنظمة البدانة بين الأطفال، بأنها المشكلة الأكثر جدية، التي تعاني منها المجتمعات البشرية في القرن الواحد والعشرين. فإذا كان عدد الأطفال البدناء في تسعينيات القرن الماضي حوالي 31 مليونا، فإنه بلغ حاليا 40 مليون طفل دون سن الخامسة. انطلاقا من هذا تشير التوقعات الى أن هذا العدد سيرتفع الى 75 مليون طفل بحلول عام 2025.

بنيت هذه التوقعات على مؤشرات ازدياد عدد الأطفال البدناء في الولايات المتحدة ودول أخرى، فمثلا كان عدد الأطفال البدناء في افريقيا قبل 15 سنة حوالي 4 ملايين، في حين ارتفع حاليا الى 10 ملايين.

حسب رأي الخبراء، ان سبب انتشار البدانة بين الأطفال، يعود الى التغيرات الحاصلة في الوجبات الغذائية، حيث اصبحت حاليا غنية بالسكريات، وقلة تناول الفيتامينات والمواد الغذائية المفيدة، مع انعدام أو انخفاض مستوى الحركة.

إن البدانة بين الأطفال مشكلة جدية وهي موضع اهتمام الخبراء في مختلف المجالات الصحية. إن اللجنة المختصة التي شكلتها منظمة الصحة العالمية لجنة لمكافحة البدانة بين الأطفال، تعد حاليا تقريرا شاملا بشأن هذه المشكلة.

RT
ش ص[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.