كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

كنانة تستهدف إنتاج 400 ألف طن من السكر


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال مسؤولون في مشروع شركة سكر كنانة الواقع في ولاية النيل الأبيض، إن خطة الإنتاج للعام الجاري 2014 تستهدف إنتاج 400 ألف طن من السكر، في حين كشف وزير الصناعة السميح الصديق عن خطة جاهزة لزيادة الإنتاج.

وزار الصديق الإثنين مقر المشروع برفقة رئيس لجنة الطاقة والصناعة والتعدين بالبرلمان د. عمر آدم رحمة والعضو المنتدب الذي كلف بإدارة الشركة عبدالسيد طه عبدالسيد بعد نهاية عقد العضو المنتدب السابق م. محمد المرضي.

وأثار قرار عدم تجديد عقد المرضي وتكليف عبدالسيد جدلاً كثيفاً خلال الأيام الماضية، لكن الوزير اكتفى في حديثه أمام العاملين بالمشروع حول الأمر بالقول “إن العضو المنتدب السابق يعد واحداً من الخبراء القلائل في مجال السكر في السودان”.

وشدد على أن كنانة ستظل شركة رائدة في إنتاج السكر ومشتقاته بجهود وعطاء العاملين بالمشروع.

أعلى معدلات

وزير الصناعة دعا أن تكون مصالح الشركة فوق مصالح الجميع حتى تبقى المثال والنموذج الذي يحتذى به. وتعود لها سيرتها الأولى في تحقيق أعلى معدلات الإنتاج

ودعا الصديق العاملين إلى أن تكون مصالح الشركة فوق مصالح الجميع حتى تبقى المثال والنموذج الذي يحتذى به. وتعود لها سيرتها الأولى في تحقيق أعلى معدلات الإنتاج والإنتاجية من سلعة السكر.

وقال “نحن وأنتم لدينا برنامج عمل لزيادة الإنتاج والإنتاجية حتى نزيد إنتاجها ونعيدها سيرتها الأولى، وقصدنا من هذه الزيارة أن نتأكد من جاهزيتكم، وسوف أبلغ الرئيس عمر البشير أن أهل كنانة جاهزون لزيادة الإنتاج”.

وأبلغ مسؤلون في المشروع الوزير أن المساحة الجاهزة للحصاد لموسم الإنتاج القادم تبلغ 85 ألف فدان بعد تحديث البيارة الرئيسة وأنظمة الري وتركيب عدد ثلاث طلمبات لتأمين الري للامتداد الجديد للمشروع الذي تبلغ مساحته 11 ألف فدان من قصب السكر.

وكشف المسؤولون عن إدخال تسعة أصناف جديدة من محصول القصب سودانية 100%، وذات إنتاجية عالية وسريعة الحصاد، وبها نسبة استخلاص للعصير ممتازة.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.