سياسية

عريضة اتهام ضد إسرائيل من المحامين السودانيين


[JUSTIFY]سلم المحامون السودانيون، يوم الثلاثاء، عريضة اتهام بارتكاب إسرائيل جريمة إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتم تسليم العريضة لمكتب الأمم المتحدة بالسودان في مسيرة شجب وإدانة نظمتها نقابة المحامين، تنديداً بالعدوان على الشعب الفلسطيني.

وأكد المحامون ونحو 150 من منظمات المجتمع المدني التي تضامنت معهم في المسيرة، رفضهم للصمت الأممي على الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وناشد نقيب المحامين السودانيين الطيب هارون، كل منظمات المجتمع المدني والحادبين على الإسلام، ضرورة الانضمام إلى هذه الحملة التي أطلقتها نقابة المحامين، نصرةً لأهل غزة، ودعمهم عينياً ومادياً بجانب التبرع بالدم.

وطالب أئمة المساجد بتخصيص خطبة الجمعة اليتيمة لمناصرة أهل غزة شحذاً لهمم المسلمين وحضهم على الدفاع عن المستضعفين .

وأكد هارون إدانة النقابة لمواقف المجتمع الدولي والدول العربية المخزية إزاء ما يحدث للفلسطينيين. وقال إن ما يحدث الآن في غزة لا يمكن السكوت عنه.

كما طالب جامعة الدول العربية بأن تؤدي دورها الإنساني وتقوم بمسؤولياتها تجاه الأمة العربية وتخرج عن صمتها، وأن تدعو إلى اجتماع طارئ حتى ولو على مستوى الوزراء لدراسة هذا الأمر .

وحث نقيب المحامين مجلس حقوق الإنسان بعقد جلسة طارئة لتحريك المؤسسات والمنظمات الدولية لاتخاذ الإجراء اللازم للانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية .

شبكة الشروق
ي.ع [/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. لا خلاس حيكموا عليهم بالاعدام…
    خصصوا الجمعه بالدعوات لاهل دارفور وجنوب كردفان هم احق بها ..هذا اذا استجيب لكم

  2. يا جماعة الخير انتوا فاكرين نفسكم بنى ادمين عشان مجلس حقوق الانسان ينظر فى شكواكم ما انتوا عندكم رئيس مطلوب للمحكمة الجنائية ليه ما تظاهرتوا عشان يتم تسليمه بالله خليكم من غزه وغيرها وحلوا مشاكلكم

  3. سعيكم مشكور ..ولكن هل تعتقدون سيتم إتخاذ اي إجراء ضد إسرائيل ؟؟؟ إسرائيل تخرق قوانيين الأمم المتحدة علانية “نهارا جهارا” ولا تستطيع أي دولة أن تقول لها ” ثلث الثلاثة كم ” وهي تحظي بحماية امريكا والغرب وكبيرة جدا جدا على القانون الدولي … عالم فارغة وماعندها شغلة بس …. خلاص حاكموها ليكم وأخذوا بحق الفلسطينين منها وفوراً.. ” ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة … “