سياسية

المهدي: المعتدون على ميرغني وجدوا ضوءاً أخضر من مكان ما


[JUSTIFY]منعت إدارة مستشفى الزيتونة لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان من زيارة رئيس تحرير صحيفة «التيار» عثمان ميرغني، وبررت منعهم بأنهم يحملون باكتيريا، وأعلن البرلمان رفضه سلوك إدارة الزيتونة وهدد برفع الأمر للجنة الصحة لاتخاذ اللازم، وقالت رئيس لجنة الثقافة والإعلام عفاف تاور إن إدارة المستشفى سمحت لتنفيذي سابق بزيارة ميرغني ومنعت اللجنة بحجة أنهم يحملون باكتيريا، وقالت: «مستشفى الزيتونة عنده خيار وفقوس»، وأضافت قائلة: «كأن المدير اكتشف بفراسته أننا نحمل بكتريا»، وأكدت تاور إدانة اللجنة هذا السلوك في التعامل مع البرلمان.

أكدت عفاف تاور أن حادثة الاعتداء على رئيس تحرير صحيفة «التيار» عثمان ميرغني مدبر، وحذَّرت من تداعيات الحادث دولياً، وأعلنت في تصريحات لها عن مخاوف من إعادة السودان للبند الرابع بموجب تلك الحادثة، وفيما وصفت الأمر بالخطير اعتبرت الاعتداء رسالة بأن السودان دولة غير آمنة، وأكد أن الأمر سيؤثر سلباً في السياحة والاستثمار بالبلاد.

وفي ذات الاتجاه قام السفير البريطاني الدكتور بيتر تبر بزيارة للاطمئان على صحة رئيس تحرير صحيفة «التيار» الدكتور عثمان ميرغني، بعد حادثة الاعتداء عليه من مسلحين مجهولين، حيث أدان السفير الحادثة مطالباً الحكومة بتحقيق شامل لأن حرية الصحافة أمر حيوي من أجل الديمقراطية في السودان.

وفي ذات الاتجاه فجَّر رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي مفاجأة بشأن محاولة الاعتداء على رئيس تحرير صحيفة «التيار» عثمان ميرغني، وقال إن المعتدين نصبوا أنفسهم أذرع مسؤولة عن حماية البلاد، وأنهم وجدوا ضوءاً أخضر من مكان ما، مصوباً انتقادات عنيفة لنائبة رئيس البرلمان سامية أحمد محمد على خلفية تصريحها بشأن الاعتداء ومطالبتها بمحاسبة عثمان ميرغني على تغزله في إسرائيل، مؤكداً خلال مخاطبته إفطار شباب حزب الأمة أمس أن تصريحها خاطئ للغاية، كاشفاً عن وجود كثيرين يدعون للتطبيع مع إسرائيل بينهم قيادات بالحزب الحاكم .

صحيفة الانتباهة
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. والاعداد يخطط له ويكتمل في وزاره سياديه مهمتها حمايه البلاد,,, ووزيرها يطمئن علي كل شئ وينسق مع …. والاسم الحركي له جماعه ابو حمزه . ويكتمل المخطط بدعوه الافطار والتي سوف تبقي عثمان في مكتبه حتي اذاقاربت ساعه الافطار توجه الي المكان المعني . و لا يدري ان القدر مخبئ له كل هذا .
    ما قام وماسيقوم عثمان بكشفه من فساد في كل المؤسسات السياديه كان هذا هو السبب الرئيسى لهذا اما القاء التلفزيوني فكان هذا هو الفخ والغطاء لكل شي .
    لانحلم بوطن جميل فكل شئ يؤدي لي الهلاك.
    اللهم من ولئ من امرنا شئ فشق علينا اللهم فششق عليه وجعل فقرئه بين عينيه .

  2. [COLOR=undefined][FONT=Simplified Arabic][B][SIZE=7][HIGHLIGHT=#0005FF]اكيد وجدو ضو اخضر من مكان ما – حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم الراجل ما عنده غير قلمه والحجة بالحجة يا عالم[/HIGHLIGHT] [/SIZE][/B][/FONT][/COLOR]

  3. والاعداد يخطط له ويكتمل في وزاره سياديه مهمتها حمايه البلاد,,, ووزيرها يطمئن علي كل شئ وينسق مع …. والاسم الحركي له جماعه ابو حمزه . ويكتمل المخطط بدعوه الافطار والتي سوف تبقي عثمان في مكتبه حتي اذاقاربت ساعه الافطار توجه الي المكان المعني . و لا يدري ان القدر مخبئ له كل هذا .
    ما قام وماسيقوم عثمان بكشفه من فساد في كل المؤسسات السياديه كان هذا هو السبب الرئيسى لهذا اما القاء التلفزيوني فكان هذا هو الفخ والغطاء لكل شي .
    لانحلم بوطن جميل فكل شئ يؤدي لي الهلاك.
    اللهم من ولئ من امرنا شئ فشق علينا اللهم فششق عليه وجعل فقرئه بين عينيه .

  4. صحيفة الانتباهة
    ت.إ

    (( منعت إدارة مستشفى الزيتونة لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان من زيارة رئيس تحرير صحيفة «التيار» عثمان ميرغني، وبررت منعهم بأنهم يحملون باكتيريا))

    (( وفي ذات الاتجاه قام السفير البريطاني الدكتور بيتر تبر بزيارة للاطمئان على صحة رئيس تحرير صحيفة «التيار» الدكتور عثمان ميرغني ))

    طيب مجرد سؤال : أنا مالي ومال ديل وده بس عايز أعرف كيف ناس مستشفى الزيتونة عرفو إنو السفير لا يحمل بكتريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .

  5. والاعداد يخطط له ويكتمل في وزاره سياديه مهمتها حمايه البلاد,,, ووزيرها يطمئن علي كل شئ وينسق مع …. والاسم الحركي له جماعه ابو حمزه . ويكتمل المخطط بدعوه الافطار والتي سوف تبقي عثمان في مكتبه حتي اذاقاربت ساعه الافطار توجه الي المكان المعني . و لا يدري ان القدر مخبئ له كل هذا .
    ما قام وماسيقوم عثمان بكشفه من فساد في كل المؤسسات السياديه كان هذا هو السبب الرئيسى لهذا اما اللقاء التلفزيوني فكان هذا هو الفخ والغطاء لكل شي .
    لانحلم بوطن جميل فكل شئ يؤدي لي الهلاك.
    اللهم من ولئ من امرنا شئ فشق علينا اللهم فششق عليه وجعل فقرئه بين عينيه .

  6. ممكن يكون الضو الاخضر من قوات الدعم السريع يا سي الصادق ؟؟؟

  7. حادث عثمان ميرغني مدان ولا شك في ذلك ولكن رسالة للسفير البريطاني الذي يدعي الانسانيه واطفال غزه تهدم المنازل فوق رءوسهم والسفير البريطاني جاء بدافع الانسانيه ولا تعاطفا مع من وقف مع اسرائيل في هذا التوقيت ..يا خواجات (امريكان وبرسطانيين ..الخ) غزة كشفت حقيقتكم وانسانيتكم بطلوا حركات وارحمونا من كذبكم وضحككم علينا

  8. الضوء الاخضر شنو المخطط والمنفذ نافع علي نافع رئيس جماعة حمزة بجهاز الامن الكيزاني .

  9. الكل يصطاد في الماء العكر واولهم ود المهدي وعثمان ميرغني يعتقد انه اخر صحفي يستطيع ان يجلد الوطني … وجلد الذات مكرمة …. والوطني يضع أنياب من كرتون يخيف بها من تسول له نفسه وفي دواخله يرغب بالتطبيع قلبا وقالبا مع أي كيان في الدنيا يضمن عدم محاسبتة لاحقا … كلهم يستنزفون الوطن كلهم خونة .. وحسبنا الله ..

  10. يستاهل ودة شكلو واحد من الازرع المستخدمه من الصهاينه للترويج لعملية التطبيع في العالم العربي اذا ان اسرائيل تقوم بعمل ممنهج في كل الدول العربيه وذالك بزرع اشخاص في كل دوله يظهر ان هذا المدعو هو واحد منهم اذا ان هؤلا ء ظهرو في مصر وتونس والمغرب يجب التصدى لهذا العميل الخائن والشاهد على ذالك زيارة السفير البريطاني له ما الداعي لذالك اذا لم يكن هناك عمل بينهم قاتلكم الله
    لكن ايضا انا لا اويد التصدي يمثل هذه الطريقه فهي تولد العنف

  11. ياناس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان مستشفي الزيتونة اكيد منعتكم من الزيارة بتوجيه من عثمان ميرغني نفسه وهو محق في ذلك لأنكم كالذي يقتل القتيل ويمشي في جنازتو , وكدا انتو اخطر من البكتريا.

  12. [SIZE=5]ما الفرق بين عثمان ميرغني وتوفيق عكاشة المصري كلاهما يمجدان اسرائيل والحكومة الاسرائيلية بطريقته الخاصه ولدرء المفاسد اكتب في ما يعنيك فقط لعدم جلب المصائب[/SIZE]