كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

كتائب القسام: قتلنا 6 جنود إسرائيليين وأطلقنا 99 صاروخًا الأربعاء



شارك الموضوع :
أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء يوم الأربعاء، عن قتل 6 من الجنود الإسرائيليين في اشتباكات وعمليات نفذها مسلحوها في أنحاء مختلفة من قطاع غزة، وإطلاق 99 صاروخًا باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية.

وقالت الكتائب، في بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه: “لقد أحصى مجاهدونا اليوم، قتل 6 من الجنود الإسرائيليين في عمليات نفذها القسام شمال وجنوب وشرق قطاع غزة، عدا عن قتلى الجنود في عمليات تفجير الآليات العسكرية”.

وتحدث البيان عن إطلاق 99 صاروخًا من غزة باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية، منها 10 استهدفت مدينة تل أبيب (وسط إسرائيل) وضواحيها.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق مساء الأربعاء، عن مقتل ثلاثة فقط من جنوده، وإصابة 28 آخرون، في اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين في غزة.

وقال إن ٢٨ جنديا أصيبوا، اليوم، بينهم اثنان إصابتهما خطيرة و١٠ إصابتهم متوسطة و١٦ إصاباتهم طفيفة.

وبحسب الرواية الإسرائيلية، قتل 32 عسكريا إسرائيلياً ومدنيان إسرائيليان، وأصيب 435 مدنيا، معظمهم بحالات “هلع”، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، إنها قتلت 65 جنديا إسرائيليا وأسرت آخر.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن فلسطينية، يشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الجاري، عملية عسكرية ضد القطاع، يطلق عليها اسم “الجرف الصامد”، تسببت حتى الساعة 21:31 “ت.غ” في مقتل 695 فلسطينيا، وإصابة 4519 بجراح، بحسب الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة.

غزة/مصطفى حبوش/الأناضول-

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        اللهم سدد رميتهم وانصرهم ببركة الشهر الكريم والليلة المباركة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.