كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تصريحات شداد تحرك الساحة…



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]تصريحات شداد تحرك الساحة… [/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]* باديء ذي بدء لا بد من الاعتذار عن الخطأ غير المقصود الذي ورد في مطلع الآية الكريمة في عدد الامس ونشير للآية الصحيحة ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا علي ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم.
* هذه الاية الكريمة التي تصدرت بيان المفوضية حول عدم حل اتحاد الكرة عكس ما تناولت العديد من الصحف فانه قد نزل بردا وسلاما ليس علي الاتحاد وحده حتي الان وانما علي الوسط الرياضي كافة علي اساس اننا لا نريد مشاكل وصراعات وتدخل للفيفا وتجميد للنشاط الرياضي وهناك العديد من الارتباطات والمشاركات علي المستوي الخارجي كما ان الاندية وما دفعته وصرفته علي فرقها بتدعيمها بالاجانب يجب الا يذهب سدى.. وان كان نظرة البعض ان التهديد بالفيفا يجب الا يكون سببا في هضم حق الكثير من الفرق.
* وكثيرون اتفقوا معنا في ما اثاره رئىس اتحاد الكرة من انهم لايجاملون في التسجيلات ولكن الممارسة وكيفية تنفيذ القرارات او انشاء اللوائح وفرضها علي الاندية يجب ان يكون موضوع دراسة ومشاورة واخذ ورد هنا وهناك. خاصة الاندية المعنية والتي تمثلنا خارجيا.
* وقد اكبر كثيرون نزول الدكتور كمال شداد ومقارعته العديد من الاراء وما يدور في الساحة وكونه يدلي بتصريحاته فان الجميع يمكن ان يناقشه فيها ويصل بها الي مرحلة الاقناع.
* الاهلة يرون ان موضوع طمبل يختلف عن اعارتي ريتشارد وقودوين علي اساس ان طمبل وقع عقدا مع الهلال في اتحاد الكرة لمدة ٥ سنوات وتحويله للنادي الجنوب افريقي كان لمدة ثلاث سنوات فقط من المفترض ان يعود بعدها للهلال. ويصر الاهلة خاصة رئىس النادي بان هناك من المستندات والاوراق لدي الاطراف المعنية سواء الهلال او النادي الجنوب افريقي او اتحاد الكرة ما تؤكد قضية الهلال العادلة.
* وكثيرون لم يفهموا او يفسروا حديث الدكتور بخصوص الفترة التكميلية وعدم استيعاب محترفين جدد في الكشوفات الافريقية بحجة ان الكاف حدد الخامس عشر من يناير موعدا لمثل هذه القيودات وقالوا بان الاتحادات والفرق من حولنا في افريقيا تدعم فرقها في التكميلية دون ان يكونوا قد وقعوا خلال الفترة الرئىسية او قبل 15 يناير.. وضرب البعض مثلا بحالة محترف المريخ المجنس الذي عاد من اعارة ولحق بالكشف الافريقي في التكميلية وهو لم يكن اساسا في كشوفات المريخ قبل ٥١ يناير من العام الماضي.
* المهم في الامر ان تصريحات دكتور كمال شداد فتحت مجالا للنقاش والاجتهاد في تفسير القوانين وان نحاول اخذ المفيد منها وتطويره لما يخدم فرقنا التي تشارك علي المستوي الخارجي!
* من الطبيعي ان يكون هناك من المؤيدين لحديث الدكتور كمال شداد لحد النخاع ونفسح المجال هنا في فقرة التواصل للاخ العزيز جدا مولانا محمد الحسن الرضي.
تواصل:
الاخ الكريم الاستاذ رمضان احمد السيد
رئىس تحرير صحيفة قوون حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البدء فانك تعلم ما اكنه من تقدير خاص لصحيفتكم الغراء والعاملين فيها وذلك لما تنتهجه في خطها العام صدقا في الاخبار ومواكبة للاحداث واعتدالا في طرح القضايا واتاحة الفرص المتساوية للجميع وصولا للحقائق التي تمثل المقصد والمبتغي لكل صحيفة تفتخر بمهنيتها وتحترم عقول قرائها وهكذا كانت قوون ولا تزال.
* ولعل اللقاء السريع الذي اجريتموه مع الاخ الدكتور كمال شداد في عدد الثلاثاء 27 /١/ 2009 قد تناول جملة من القضايا المهمة واجاب علي العديد من الاسئلة الحائرة وازال كل اللبس لمن يرغب في معرفة الحقيقة مجردة من الغرض والهوي ونقص المعلومة وبسبب ذلك نجد ان الاتحاد السوداني لكرة القدم قد ظلم كثيرا في الآونة الاخيرة من اقلام ظلت تنبش في جسده باستمرار وتعرض لحملة شعواء يعرف العالمون ببواطن الامور علنيتها وسرها وكان من الممكن لهؤلاء معرفة الحيثيات قبل اصدار الاحكام وللاسف الشديد فان الضحية هو القاريء المسكين الذي في كثير من الاحيان يصدق ما يقرا دون محاولة في تعمق البحث عن الحقيقة.
* من البديهي (ولا اظنه يفوت علي ذي بصيرة) ان الاتحاد اكثر الكاسبين من استقرار الموسم الرياضي وغير ذلك فانه اكثر الخاسرين ولكن قدره وضعه في موقف يدافع فيه عن الحق برؤيته الثاقبة وقناعاته الراسخة ويصد محاولات المتربصين به الدوائر لا يكل في ذلك ولا يمل.
* ان مسئولية تطوير كرة القدم في السودان مسئولية الجميع والاتحاد راس الرمح فيها والاعلام الرياضي يمثل قاعدته فهل يلتزم الجميع بمسئولياتهم وينبغي لكل فرد ان يضع طوبة في هذا البناء واقل الدور ان تناول المونة.
وبالله التوفيق
اخوكم محمد الحسن الرضي
لحن الختام
* ويا لسعادتنا بالبشريات والنجاحات الاولية لمعسكر الهلال في الدوحة وحقا هلال الروعة حديث الدوحة.. والعديد من الفرق تطالب التباري معه والعديد من الشركات تطلب رعايته.
* والاجمل ان يلعب هو الاخر دعما لغزة وهذه المرة مع فريق السد الخطير.
* الاجمل في معسكر الدوحة وحسب الرسائل الواردة من هناك ان المعسكر مريح وان الاهتمام كبير من الكل هيأ الاجواء للمدرب والجهاز المعاون لتوزيع اللاعبين علي الخانات ووضع الخيارات في الحراسة التالق للمعز الذي بدا رشيقا وقد كان اللاعب في تمارين خاصة وسباحة طيلة الفترة الماضية بحوض الشرطة ببري وهناك الدعيع الاكثر طموحا ، في الطرف الايمن الخيارات ما بين خليفة واسامة التعاون، وزرياب وبدا التركيز في قلب الدفاع علي ديمبا، سامي، وتركيز معهم علي اللاعب سيف مساوي والذي من الواضح ان المدرب سيعيده لوظيفته القديمة عندما كان بالجريف غرب!! في الطرف الشمال امولادي الخيار الاول وهناك احمد الفاضل، وبرغم ان مهند الطاهر موظف حاليا مع لاعبي الوسط بقيادة البرنس وحمودة وعلاء الدين فييرا بعد عودته بجانب عمر بخيت الا انه يمكن ان يطرف شمالا عند الحاجة، في خط الهجوم التركيز علي كواريزما ومدثر كاريكا، في وجود صالح عبد الله واحمد عادل مع التامين علي امبيلي بعد عودته ايضا كرأس حربة صريح.
* برغم ان الهلال من خلال معسكر الدوحة لا يحتاج للمريخ وروابطه في الدوحة الا انني لا افهم ما دار وصرح به انهم منعوا التعامل مع الهلال مما جعل رئىس الرابطة هناك الادريسي يخرج عن التوجيهات ويساند الهلال بقوة من خلال هذا المعسكر.
* اخونا عبد المولي الصديق ليس هناك مبرر لتطالب صاحب الاجنحة الملكية والهلالابي اساسا محمد بشير حمزة من تغيير الكبابي لان الكبابي اساسا زرقاء وتحمل شعار الهلال وهي التي كان قد رفضها المريخ وقام المصور البارع وقتها احمد الامين بتوثيق الامر بالقلم والصورة لصحيفة قوون.
* لبينا بالامس دعوة السيد جمال الوالي رئىس مجلس ادارة قناة الشروق الفضائية وهي تحتفل بمرور عام علي البث في حضور العديد من الشخصيات المسئولة في الدولة والوزراء والزملاء الاعلاميين والصحافيين وكم كنت محظوظا بالجلوس مع رئىس تحرير صحيفة الشرق الدولية الساخر والفكاهي زكريا حامد والذي امطرنا بوابل من النكات الكروية والرياضية.
* حدثنا عن السودانيين الثلاثة الذين دخلوا مطعما في احدي الدول الخارجية وطلبوا فراخا فقالوا لهم تريدونه وطني، فرنسي، ام برازيلي. فقالوا له اننا نريد دجاجا وليس مدربا!!؟؟ واظنه سيقوم بنشرها في عدد اليوم من صحيفته.
* واخري قال فيها ان فريق منطقته عندما استجلب مهاجما مهابا ومنح ركلة جزاء فانه وضع الكرة فوق كومة من التراب وعند التنفيذ رجع امتارا للخلف وانطلق بقوة وعند التهديف قامت الدنيا ولم تقعد وعجت المنطقة والملعب بالغبار ولم يصفر الحكم علي اساس ان الكل متوقع الكرة في الشباك ليكتشفوا بعدها ان اللاعب شات التراب وهبطت الكرة من راس الكومة علي الارض لا اكثر ولا اقل.
* ولن احدثكم عن تلك التي نافس فيها احدهم بفرصتين لكسب الآخرة!!
* المهم في النهاية اننا قضينا اجمل الاوقات مع قناة الشروق والموسيقي والكلمات الدافقة لرئىس مجلس ادارتها وكذا الاهتمام من منسوبيها بكل الضيوف وروعة الاستقبال ومزيدا من النجاحات والتقدم.
* بقدرة قادر حول المخرج امس احدي الاسطر في العمود الي عنوان ببنط اكبر (هل تعتمد احاديث الهواء) لذا لزم التنويه!!!!
*يستعد منتدي الخرطوم الثقافي العائلي لتفجير واحدة من كبري لياليه التكريمية للشاعر الفذ المبدع الاستاذ حسين بازرعة بدار النادي العائلي حيث يتباري اكثر من عشرة فنانين وفنانات لتقديم روائعه التي تغني بها كبار الفنانين امثال الراحل عثمان حسين والراحل ابو داؤود والفنان التاج مصطفي وعلي راس الفنانين المشاركين ابن البادية، عباس تلودي، فيصل الصحافة، صلاح كوستي، سميرة دنيا، اسرار بابكر، واخرون تضيق المساحة لذكرهم وقررت قوون ان تكون راعية في هذا اليوم الخاص.
* ويهدف المنتدي لتمليك الشاعر منزلا بواسطة الاستاذ هاشم هارون والوزير عبد الوهاب محمد عثمان وطباعة ديوانه بواسطة الوزير الشاعر سبدرات وتوزيعه بواسطة الوزير سيد هارون! المعروف ان الشاعر يسكن مع الاسرة الان في الفيحاء بالحاج يوسف ، حدد للمنتدي الاثنين القادم الثاني من فبراير.
* وكان رئيس مجلس ادارة المنتدي الاخ صلاح محمد عثمان يس قد بذل جهودا كبري لكيما يخرج هذا اليوم بصورة اجمل واروع تعكس عظمة هذا الشاعر الكبير والفذ.[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6245
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.