رمضان أحمد السيد

وتستمر المطاردة المثيرة.. المريخ أكثر قلقا على صدارته!!


[JUSTIFY]
وتستمر المطاردة المثيرة.. المريخ أكثر قلقا على صدارته!!

الهلال الذي إكتسح المريخ بالثلاثة لن يتعثر من الفرق الأخرى
لاعبو الهلال يتألقون بالجملة ويحرجون لجنة إختيار نجم المباراة!!
أمم سيكافا تنطلق نهاية الشهر القادم ومنتخبنا الوطني لا حس لا خبر
كينيا تكمل الجاهزية وإتحاد سيكافا يدعو ساحل العاج وزامبيا وملاوي
الأحداث الهلالية الساخنة هل يطفئها البرير ببطولة الممتاز وكاس السودان؟؟

{ على طريقة سهر الجداد ولا نومو!!! يفعل الهلال بالمريخ هذه الأيام العجائب من خلال هذه المطاردة المثيرة!!

{ فالمريخ لم يضمن الصدارة بصورة مطلقة ليكون الفارق مثلا كبيرا فارق 5 نقاط أو أربعة وهكذا!!! حتى يريح ويرتاح ويبعد من وجع القلب!!

{ وهذا هو روعة وجمال هذه المنافس وبنفس القدر الذي يسعى فيه الهلالاب لتعثر المريخ للإنقضاض على البطولة نجد أن المريخاب يؤملون في خسارة الهلال وظلوا يراقبونه من خلال مبارياته الأخيرة خاصة لقاء أهلي الخرطوم ولقاء هلال كادوقلي وقبلهما لقاء إتحاد مدني وكلها كسبها الهلال بما فيها لقاء النسور!!!

{ أيضا يتطلع المريخاب في الأسبوع القادم لتعثر الهلال أمام الأمل!! ليريحوا ويرتاحوا وهكذا ولكن هيهات فالهلال الوطني الذي نعايشه هذه الأيام من الصعوبة بمكان أن يخسر، فكيف يعشم المريخاب في خسارتهم وهم داخل إستادهم فشلوا في ذلك!!! بل العكس من ذلك هو الصحيح فإن من فاز على المريخ فهو مؤهل بنسبة كبرى للفوز على جميع الفرق الأخرى!!!

{ ومهما فاز المريخ وحقق من إنتصارات فإن مرارة خسارته من الهلال في الدورة الثانية لا يزال مسيطرا على الساحة المريخية بدليل العدد الكبير الذي تحول من المريخ لتشجيع الهلال!! صغار وكبار!!

{ والمحك الحقيقي الأخر لكشف قوة أي من الفريقين بكل تأكيد لقاء قمة كأس السودان والتي ستشهدها ولأول مرة الدمازين!!

{ الهلال فاز في القمة الخاصة، وفاز في قمة عقر داره، وفاز في الممتاز بمعنى تفوقه على المريخ بحساب اللقاءين المباشرين!!

{ وفاز وهو كالعادة بالوطنيين وفي هذا فائدة للمنتخب سواء على مستوى حراسة المرمى، أو خط الهجوم!!!

{ وبالمناسبة الأداء القوي للممتاز يطمئننا على منتخبنا الوطني الغائب فقد أبرزت المباريات الأخيرة عدد كبير من النجوم المتألقين!! والسؤال الذي يطرح نفسه ماذا أعددنا!!؟؟ وهل نحن جاهزين لبطولة أمم سيكافا والتي ستنطلق في كينيا أواخر الشهر القادم وأوائل ديسمبر!!! أم لم يسمعون بها وستفاجئهم كالعادة!!

{ بالمناسبة بطولة هذا العام ستكون قوية ومثيرة لأنها بجانب الدعم الكبير الذي ستجده من الكاف والفيفا وإتحاد سيكافا بمناسبة الذكرى الخمسين لإستقلال كينيا فإن الدعوات وجهت لثلاث منتخبات قوية خارج إعداد سيكافا للمشاركة في البطولة وعلى رأسها ساحل العاج وزامبيا وملاوي!!

{ من الواضح أن مازدا هو الذي سيقود المنتخب!!

{ ومن الواضح أنه سيعتمد على إعداد الممتاز ولن يتمكن من إجراء تمارين وتجارب كبيرة.

{ ويبقى السؤال ماذا نحن فاعلون لإنقاذ موسم 2013؟؟ هل سنخرج خالين الوفاض من هذه البطولة والتي تعد الاضعف مقارنة بالبطولات التي ودعناها، محليين على بطولة كبرى!!

٭ لحن الختام

{ وتتواصل الانتقادات للجنة اختيار نجومية المباريات.

{ والاسوأ ان يكون الاختيار للاعب من فريق مهزوم.

{ واهو في التصريحات يقول مدرب هلال كادوقلي طارق احمد ادم بان لاعب الهلال كاريكا الاحق بها. وكثيرون رشحوا نزار حامد صاحب الهدف اللوحة في المباراة!!

والجهاز الفني للهلال متعاطف اكثر من بشة الذي كان اكثر من متحرك وادى بصورة رائعة.

{ وكذلك الشغيل صاحب المهام الكبرى.

{ وهذا يؤكد بان الهلال يلعب كمجموعة متألقة ومتجانسة!! وحقيقة يذكرنا هذه الايام من خلال هذا المستوى الذي يصعب معه التميز بين افضل لاعب وآخر بمباراته مع المريخ والتي حسمها بالثلاثية المعروفة!! تألق في كل الخطوط!! واكثر من لاعب يصنع ويسجل الأهداف. وكذلك النجوم اصحاب المهام الخاصة!

وحتى الغزال اعتلى عارضة المريخ ورفع علم الهلال تأكيدا على روح الجماعة والفريق برغم انه لم يشارك في المباراة!! وهذا يؤكد الوفرة في الاحتياطي من التمويل الهلالي!!

{ اليوم يحسم صراع منصب السكرتير في نادي المريخ!!

وكثيرون لايتوقعون اكتمال النصاب القانوني، واذا تم فانه سيتم بصعوبة وربما لايتجاوز العدد الخمسمائة ناخب!

المهم ان الامر سيقضي في المريخ سواء اليوم أو غداً بعد التمديد وباي عدد!!

.. ولكن ماذا عن الهلال ولجنة التسيير المرتقبة وعمرها، والانتخابات والمجلس القادم!! ونهاية الموسم والتسجيلات!! ربما أحداث ساخنة في الهلال في طريقها للانفجار فليطفئها البرير ببطولتي الممتاز وكأس السودان.. بحكم ان الممتاز سيحسم قبل نهائي كأس السودان.

[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]