كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

من مقاطع فيديو إلى أفلام كاملة.. يوتيوب يبث كل شيء


شارك الموضوع :

أعلن موقع “يوتيوب” الشهير على الإنترنت أنه أبرم اتفاقات مع شركة “سوني بيكتشرز” وغيرها من استديوهات هوليوود، يتم بموجبها عرض أفلام وبرامج تلفزيونية كاملة على الموقع الالكتروني هذا المخصص أساسا لأفلام الهواة.
والخدمة الجديدة “يوتيوب.كوم/شوز” باشرت البث وتتضمن برامج تلفزيونية من استديوهات وشركات عالمية مثل “بي بي سي” و “ترو جولدوين ماير”، و”سي بي اس” و”ليونزغايت” و”ستارز”.
وسيبث الموقع كذلك أفلاما من شركات “ليونزجايت” و”ام جي ام” و”ستارز” واستديوهات اخرى.
وأوضح يوتيوب في رسالة على مدونته الرسمية أن الخدمة الجديدة “تندرج في إطار الجهود المبذولة لضمان توفير كل أشرطة الفيديو التي ترغبون بمشاهدتها من أفلام هواة إلى فيديو كليبات وأفلام طويلة وبرامج تلفزيونية”.
وأضاف الموقع أن مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام محصورة حاليا بالمستخدمين في الولايات المتحدة “لكننا نتطلع لتوسيع بثنا الى مناطق أخرى في أسرع فرصة ممكنة”.
وكان الموقع قد أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي عن خطط مع “يونيفرسال ميوزيك جروب”، أكبر شركة عالمية لصناعة الموسيقى، من أجل إطلاق موقع للفيديو كليبات الموسيقية، “فيفو دوت كوم”، يعرض أحدث انتاجات الشركة في هذا المجال.
وقد تجاوز عدد مستخدمي “يوتيوب” لأول مرة 100 مليون شخص في شهر يناير الماضي متفوقا على نظرائه من المواقع الالكترونية الأخرى، طبقا لبيانات من شركة الاستشارات كم سكور.
وذكرت الشركة ان عدد الأشرطة المصورة التى تم عرضها عبر الانترنت في الولايات المتحدة قد وصل إلى 14 مليار و800 مليون شريط مصور في شهر يناير الماضي بزيادة نسبتها 4 بالمئة عن الشهر السابق.
وتعود نسبة 91 بالمئة من هذه الزيادة إلى موقع “يوتيوب” حيث تم عرض 6 مليار و 400 مليون فيديو ليتجاوز عدد مستخدميه لأول مرة الـ 100 مليون شخص بمعدل مشاهدة متوسط بلغ 62 فيديو.
ويمتلك موقع جوجل الالكتروني الشهير حاليا نسبة 43 بالمئة من إجمالي الأشرطة المصورة التى يتم عرضها من خلال شبكة الانترنت.
وقد حصلت شركة فوكس للوسائط المتعددة التفاعلية “فوكس إنتراكتيف ميديا” ،المالكة لشبكة “ماي سبيس” الاجتماعية، على المركز الثاني بعرض 552 مليون فيديو وبزيارة 62 مليون مستخدم قاموا بتحميل تسع أشرطة مصورة في المتوسط.
ويأتى موقع “ياهو” في المركز الثالث بمشاهدة 374 مليون فيديو من قبل 42 مليون مستخدم لتبلغ نسبة حصته السوقية 2.5 بالمئة.
المصدر :محيط

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.