كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

“أدعم غزة”.. أول هاشتاغ على “تويتر” في 4 دول عربية



شارك الموضوع :
هكذا عبر المطربان العربيان عبر صفحتيهما على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، عن دعمهما لقطاع غزة الفلسطيني ضد الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 يوليو/ تموز الجاري.

الهاشتاغ (Support Gaza) الذي عبَّر من خلاله المطربان عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) لاقى رواجا وتفاعلا كبيرا من عشرات الآلاف من المشاركين في الموقع حتى أصبح “الهاشتاغ” الأول في مصر وعدد من البلدان العربية الأخرى وهي الأردن وقطر والبحرين.

وتلخصت مشاركات النشطاء في (تويتر) من خلال الهاشتاغ في عبارة واحدة بأن يعرِّف كل شخص نفسه باسمه الحقيقي، وأنه من أي مدينة في العالم، ويتبعها بجملة أنه يدعم غزة، على أن تكون هذه الجملة باللغة الانجليزية.

وقال نشطاء مشاركون في الهاشتاغ إنهم قد دشنوه باللغة الانجليزية لكي يصل لكل شعوب العالم، وهو ما لاقى تفاعلاً كبيراً من النشطاء من دول العالم المختلفة، منها الولايات المتحدة وبريطانيا وإسبانيا وماليزيا وإيطاليا وتركيا.

الحملة التي بدأت في (تويتر)، انتقلت إلى (فيسبوك) بشكل سريع ولاقت تفاعلا كبيرا مع نشطائه، حيث كتبوا نفس العبارة مصحوبة بصور لقادة حماس أو خريطة فلسطين وغزة، أو صورا للقتلى والمصابين جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع.

عدد من الذين شاركوا في الهاشتاغ أتبعوه بهاشتاغ آخر كتبوا فيه أنا أكره إسرائيل (I Hate You Israel)، وضمنوا في مشاركاتهم صورا لقادة اسرائيل وهم يقودون الحرب ضد القطاع.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الجاري، حربًا ضد قطاع غزة، أطلق عليها اسم “الجرف الصامد”، وتسببت منذ بدئها وحتى الساعة 23:25 ت غ من يوم الجمعة في قتل 869 فلسطينياً، وإصابة نحو 5730 آخرين بجراح، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

وفي الجانب الإسرائيلي، قتل 35 جندياً، و3 مدنيين، وأصيب أكثر من 435 أغلبهم من المدنيين، معظمهم أصيبوا بحالات “هلع”، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، إنها قتلت 80 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخرين.

القاهرة/ إسلام مسعد/ الأناضول-

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.