كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

داود أوغلو: سننشأ جسراً جوياً بين إسطنبول وغزة إن اقتضت الحاجة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال وزير الخارجية التركي “أحمد داود أوغلو”: ” تشاورت مجدداً مع السيد رئيس الوزراء، رجب طيب أردوغان، وسنعمل على تخفيف تلك المعاناة (في غزة) بكافة إمكاناتنا المتوفرة، ومن ضمنها إنشاء جسر جوي بين إسطنبول، والمنطقة (غزة)، إن اقتضت الحاجة، وهدفنا جميعاً هو إحلال سلام يحمي كرامة الشعب الفلسطيني “.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير التركي للصحفيين بولاية قونيا وسط تركيا، ذكر فيها أنه عاد أمس إلى قونيا بعد الاجتماعات التي أجراها في قطر وباريس، مشيراً أنه ووزيري الخارجية الأميركي “جون كيري” ونظيره القطري “خالد العطية” توصلوا خلال مباحثاتهم في باريس؛ إلى اتفاق لتمديد وقف إطلاق النار في غزة 12 ساعة.

وأوضح “داود أوغلو” أنه تحدث مجدداً مع الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” الذي أكد وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة في قطاع غزة، اعتبارا من الساعة الثانية، بعد ظهر اليوم بتوقيت فلسطين، مشيراً أنه عبّر عن دعمه لهذه الخطوة الهامة جداً بالنسبة لتركيا، “لأن الإخوة الفلسطينيين سيحتفلون غداً بعيد الفطر”.

وتابع داود أغلو ” تباحثت مع السيد كيري، والأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” وقبلها أجريت اتصالاً هاتفياً مع كل من “خالد مشعل”، و”العطية”، والتي أسفرت عن إعلان حماس وقف إطلاق النار الساعة الثانية أو الأصح أن نقول أنها التزمت بدعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار”.

وذكر “داود أوغلو” أنه سيستمر في التواصل مع الأطراف ذات العلاقة من أجل تمديد وقف إطلاق النار مجدداً، معرباً عن أمله أن لا يحدث أي أمر يعطل وقف إطلاق النار المتخذ حتى الساعة الثانية من ظهر يوم غد بتوقيت فلسطين.

وأشار “داود أوغلو” أن وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة، يشكل بصيص أمل من أجل المرحلة المقبلة، مبيناً أن الهدف المقبل سيكون تحسين حياة السكان في غزة، والاستفادة من وقف إطلاق النار المعلن لمدة 24 ساعة، مضيفاً: ” جهزنا قرابة 17 طن من المساعدات الطبية والأدوية، ونفاوض من أجل إرسالها إلى غزة “.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة إلى 1062 قتيلا وإصابة 6037 آخرين حتى الساعة 2:38 “ت.غ” اليوم الأحد، فيما تسببت في تدمير 1960 وحدة سكنية، وتضرر 22600 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 1680 وحدة سكنية صارت غير صالحة للسكن، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

الأناضول
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        كل سنة وانت طيب يا بك ولكن يجب توفير اسطول سلاح جو وليس اسطول مواد غذائية وكل العالم بيعرف تركيا بلد قوية وقفت مع الشعب السوري وحمته من شر رئيسه الاسد الجائع فعلبكم بتوفير القوة العسكرية لانها افضل من القوة الاقتصادية في هذا الزمان.

        الرد
      2. 2

        الحاجة بت احمد ؟؟؟؟ عالم منافقه ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.