كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مستخدمو فيس بوك يوافقون على التغييرات بالموقع


شارك الموضوع :

أيد مستخدمو موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي على الانترنت المقترحات التي طرحها مالكو الموقع بمنح المستخدمين حق السيطرة على البيانات والمحتوى الذي يضعونه على الموقع. واشارت نتائج التصويت الاولية الى تأييد 75% من المستخدمين لهذه المقترحات.
وجاءت عملية التصويت استجابة للتغيرات التي ادخلها الموقع على الشروط والقواعد التي يعمل وفقا لها. وقد اثارت هذه الخطوة انتقادات واسعة لانها بدت وكأنها تسلم ملكية الموقع الاليكتروني ومحتوياته من صور وفيديو وبيانات والتي يضعها المستخدمون على صفحات ملفاتهم الشخصية.

مشاركة متدنية
واستجابة الى الانتقادات استبدل المشرفون على الموقع مجموعة المقترحات باخرى جديدة ودعوا اعضاء الموقع والذين يبلغ عددهم 200 مليون شخص الى ابداء ارائهم بشأنها. واعادت الشروط الجديدة السيطرة على البيانات التي توجد بالفعل على الموقع الى المستخدمين، واعطتهم حق طلب محوها في حال توقفهم عن استخدام الموقع.
وشارك اجمالا في عملية التصويت التي استغرقت اسبوعا نحو 600 الف مستخدم. وقال مشرفو الموقع، مبدئيا، انهم سيتبنون الشروط الجديدة في حال وافق عليها 30% فقط من المقترعين. الا ان تيد يوليوت رئيس الفريق القانوني للموقع قال في مدونة منشورة على فيس بوك انهم سيعتمدون تلك الشروط مهما كان الامر.
وكتب يوليوت ” يمكن ان تتوقعوا رؤية الوثائق الجديدة على الموقع في الاسابيع المقبلة”. واضاف ان النتائج المبدئية للتصويت اشارت الى ان نحو 74.4% ايدوا بيان الموقع الجديد الخاص بالمباديء والحقوق والمسؤوليات. وتخضع الاصوات حاليا لعملية مراجعة من اجل الاعلان عن النتيجة النهائية. واعرب يوليوت عن احباطه من تدني نسبة المشاركة، مشيرا الى ان هذه الممارسة هي الاولى من نوعها لكل من الموقع ومستخدميه.
كما اعرب عن امله في ارتفاع نسبة المشاركة في اي عملية تصويت حول كيفية ادارة الموقع الاليكتروني في المستقبل.
المصدر :ايلاف

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.