كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

فشل عالم الرياضة



شارك الموضوع :

فشل عالم الرياضة


تعرض مقدم برنامج عالم الرياضة في التلفزيون رضا مصطفى لهجوم عنيف عبر المنتديات الإلكترونية بسبب نصب نفسه خبيراً للتحكيم وفتواه الفطير حول هدف المريخ الملغي في مباراة الخرطوم الوطني!

* الكل يعلم إن الحكم بدرالدين احتسب مخالفة ضد المريخ على أساس احتكاك مع حارس الخرطوم عاطف، ولم يحتسب أي تسلل ولم يرفع ذراعه وكذلك لم يرفع مساعد الحكم الراية.. ليأتي رضا الذي تعرض لخداع بصري وينصب نفسه خبيراً للتحكيم.. رغم استضافته للخبير!!

*

وحتى الخبير أظهر سقطة بموافقته على رأي رضا دون أن يطالب بتثبيت اللقطة لحظة خروج الكرة من رأس محمد موسى!!

* على الخبير سيحة أن يحترس وألا يحاول إرضاء الهلالاب على حساب المريخ.. حتى لا يفتح على نفسه جبهة مضادة جديدة قد تكون أشرس من جبهة الهلالاب.

* لولا إنشغال مجلس المريخ بالانتخابات لطالبناه بتقديم شكوى ضد برنامج عالم الرياضة، ومقدمه الذي تحامل على المريخ، بدلاً عن الاستعراض بحيادية..

* ومن جانب آخر شن بعض أعضاء المنتديات هجوماً عنيفاً على برنامج عالم الرياضة ووصفوه بالمتخلف، والذي لم يشهد أي تجديد في المحتوى منذ عشرات السنين.. سوي تجديد المقدمين والديكور!!

* وقالوا إن البرنامج يتناقض مع اسمه لأنه يختص بالدوري الممتاز وليس كل ضروب الرياضة..

* وقالوا إن البرنامج يقدم فقرتين فقط، الأولى استعراض الدوري الممتاز بواسطة محمد عطا، والثانية فقرة التحكيم المثيرة للجدل.

* وقالوا بدلاً عن تكرار استعراض لقطات الأهداف في الفقرتين لماذا لا تتم استضافة محمد عطا وسيحة معاً.. وطالبوا بسخرية التبرع بكرسي إضافي لبرنامج عالم الرياضة ليستضيف الضيفين في فقرة واحدة تحاشياً للمط والتطويل وتكرار عرض اللقطات.

* وقالوا إن البرنامج كان أفضل نوعاً ما في الماضي لأنه كان يقدم فقرة عالمية جميلة بواسطة مأمون الطاهر، يستعرض فيها كل الأحداث العالمية التي جرت خلال الأسبوع، ولكن يبدو إن البث الحصري في هذا الزمن حرم التلفزيون القومي من استعراض الدوريات العالمية والأوروبية.

* لماذا لا يتفق التلفزيون مع قناة الجزيرة بتقديم لقطات أخبارية من الدوريات الأوروبية بعد مرور 48 ساعة من نهاية المباريات، طالما أن برنامج عالم الرياضة أسبوعي.

* للأسف التلفزيون لم يبث ولم يسجل مباراة أهلي الخرطوم وأهلي مدني الذي أثار تحكيمها جدلاً واسعاً وتمخضت عنه تداعيات خطيرة جداً!!

* يعني حتى الدوري المحلي الحصري على التلفزيون القومي ما قادرين عليه!!

زمن إضافي

* صحيفة زرقاء أوردت خبراً يفيد بإكمال الهلال للاتفاق مع أربعة لاعبين وطنيين.. ومن خلال التلميح لهم برزت رائحة الدعيع ووليد علاء الدين والباشا إضافة إلى مدافع.. ولا تعليق!

* إذا صح إن كروجر أكد بأنه لا يعرف اللاعب الإيفواري دوغبا ولم يشاهده من قبل، فهذا يعني إنه لم يرشحه..

* ونحن نرفض المغامرة بضم أي محترف لا يتم رصده من خلال مشاركته مع ناديه..

* ومسألة الاختبار عبر التمرينات أو مباراة واحدة، لا يكفي للحكم على اللاعب..

* هناك مهاجمان تمت مشاهدتهما لفترة كافية ومن الممكن ضمهما للمريخ.. ولكن كروجر لم يشاهدهما.. وقد يكون هذا عائقاً أمام التفكير في ضمهما..

* غياب راجي وعلي جعفر عن مباراة الموردة بسبب كروت بدرالدين عبدالقادر.. عسى أن يكون فيه خيراً بعودة الباشا وضفر للمشاركة من البداية..

* ونتمنى ألا يخذلنا الباشا وضفر في الظهور بمستوى يذهل كروجر.. بعد أن ظللنا نطالب بمشاركتهما ونؤكد إنهما من أفضل العناصر التي يضمها المريخ..

* كلتشي لم يخذلنا بعد أن دافعنا عنه كثيراً فبمجرد عودته للمشاركة كأساسي أقنع كروجر بأنه أفضل مهاجم في المريخ.. بل يكاد يكون هو المهاجم الوحيد الموجود في الكشف الذي يمتلك حساسية التهديف بالقدمين والرأس.

* علمنا إن سبب إجلاس الباشا في الإحتياطي يعود لحاجة كروجر للاعبي وسط يلعبان بجانب هيثم مصطفى ويمتلكان طاقة كبيرة ويجيدان الكر والفر، وهما راجي ورمضان عجب، كي يساعدا لاعب المحور الوحيد عند فقدان الكرة.. وربما يرى كروجر إن الباشا لا يملك طاقة راجي ورمضان لأداء الدورين الهجومي والدفاعي.

* الباشا من الممكن أن يؤدي الدور الدفاعي بجانب تفوقه الكبير في الجانب الهجومي لأنه غالباً ما يصنع أهدافاً يمكن أن تريح الفريق كثيراً، بعكس راجي الذي يندر أن يصنع أهدافاً..

* نقترح أن يبدأ الباشا اللعب ويسكب كل طاقته في الشوط الأول على أن يتم استبداله براجي في بدايات الشوط الثاني..

* الباشا هو أفضل لاعب في المريخ يجيد الانخراطات من الجانب الأيمن وارسال العرضيات داخل الصندوق والتي غالباً ما يترجمها كلتشي لأهداف.

* نؤيد رأي كروجر بإقتصار عطلة العيد للاعبين ليوم واحد فقط هو يوم الثلاثاء أول أيام العيد..

* عطلات عيد الأضحى إذا استمرت لأكثر من يومين عادة تبدد لياقة اللاعبين بسبب التغذية غير الصحيحة بتناول كميات كبيرة من اللحوم، بجانب السهر في المناسبات العائلية وأشياء أخرى.

* حبذا إذا أقام المريخ معسكراً مقفولاً للاعبين يستمر حتى نهاية الدوري ومباراة نهائي كأس السودان.

* تلاحظ إن إعلام الهلال يبذل جهداً كبيراً وغريباً في تحريض نادي الاتحاد مدني لينسحب مع الأهلي من الممتاز..

* إعلام الهلال لا يدافع عن ناديي مدني غيرة عليهما.. ولكنه يريد انسحاب الاتحاد بالذات، كي تلغى نتائجه في الدوري فيخسر المريخ 6 نقاط بينما يخسر الهلال 4 نقاط فتذهب البطولة للهلال!!

* ولكن فات على إعلام الهلال إن المادة الخاصة بعقوبات الانسحاب تلغي نتائج المنسحب في الدورة الأولى إذا انسحب فيها.. بينما تلغى نتائجه في الدورة الثانية فقط إذا انسحب فيها ولا تلغى نتائجه في الدورة الأولى، لأنه يكون قد لعب فيها مع كل الفرق!!

* ثم لماذا ينسحب نادي الاتحاد وهو ليس مهدداً بالهبوط؟.. العبوا غيرها يا شطار!!

* مبروك للفريق طارق الطاهر وللأعضاء الفائزين، ومبروك لقريش ولمرشحي عضوية المجلس الذين أثروا العملية الديمقراطية ولم يوفقوا، ونتمنى استيعابهم عبر لجان العمل المختلفة.

كبد الحقيقة – الصدى
الكاتب : مزمل أبو القاسم

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الاخوة القراء هل عرفتم لماذا تدهورت كرة القدم فى السودان
        بلاهى عليكم هل هذا مستوى نقد رياضى يسهم فى تطوير اللعبة
        اليس فى ادارة المريخ من يوقف هذا الاسفاف فهذا لا يشبه عظمة النادى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.