كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

خطبة عيد الفطر في قطر تدعو إلى نصرة أهل غزة “ولو بالدعاء”



شارك الموضوع :
دعا الشيخ ثقيل ساير الشمري، القاضي بمحكمة التمييز عضو المجلس الأعلى للقضاء بقطر، إلى نصرة أهل غزة، “ولو بالدعاء”، معتبرا بطولات أهل غزة جعلت من العيد “عيد نصر وثبات”.

جاء هذا في خطبة عيد الفطر التي ألقاها بمصلى الوجبة بالعاصمة القطرية الدوحة، وحضرها أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ووالده الأمير السابق، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وعدد من المسؤولين بالبلاد.

ودعا الشمري في خطبته إلى نصرة أهل غزة، “ولو بالدعاء حيث أنه من أقوى الأسلحة”، معتبرا “إعانة المظلوم مما أوجبه الشرع وحث عليه النبي”.

وأضاف الشمري: ” علينا أن نهتم بأمر المسلمين، وأن ننصر إخواننا، فإننا اليوم نرى كثيرا من المظلومين في بقاع كثيرة من بلاد المسلمين، تراق دماؤهم وتهدر أرواحهم وتنتهك أعراضهم وتسلب أموالهم، صواريخ مدمرة وطائرات مزمجرة وبراميل مدمرة في كل مكان”.

وأردف قائلا: ” اليوم نشاهد على أرض غزة بطولات صنعها مقاومون ، وقفوا في وجه الظلم والطغيان، صنعوا بطولات وعزة، جعلوا من هذا العيد عيد نصر وثبات”.

وانتقد الممارسات الإسرائيلية في غزة قائلا، أن “القوة والسلاح إذا كان في يد لئيم ، فإنه ولا شك يؤذي جدا لأنه لا يحترم شريعة سماوية ولا قوانين دولية ، ولا قيم إنسانية، نرى أحياء دمرت ومساجد هدمت فإن ذلك من الطغيان والظلم “.

وختم الشمري خطبته، بالدعاء بالنصر للفلسطينيين في غزة، وسائر بلاد المسلمين.

ويشن الجيش الإسرائيلي، غارات (جوية ومدفعية وبحرية) عنيفة ومكثفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، أدت إلى مقتل 1035 فلسطينيًا، وإصابة نحو 6233 آخرين، بجراح متفاوتة، حتى الساعة (04:10 ت.غ) من فجر اليوم الاثنين، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

وبخلاف القتلى والجرحى في الجانب الغزي، تسببت الحرب أيضًا في تدمير 2330 وحدة سكنية، وتضرر 23160 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 2080 وحدة “غير صالحة للسكن”، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

في المقابل، قتل 43 جندياً وضابطًا وثلاثة مدنيين إسرائيليين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 80 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.

أحمد المصري / الأناضول –

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        قطر بلد قوي ومفروض يدعمهم بالسلاح والمال كما فعل مع ثورة سوريا
        واتمنى ان يحصل ذلك عشان نصبح نلاقي قطر زيها وزي بلديه تابع للمنطقة المحايدة اي غير موجودة ومافي داعي للتكبر وحشر الانف في المكان الغلط

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.