منوعات

أبو عرايس: يجب الوقوف في صف فرعون تاريخيًا ضد النبي “موسى”، وأن يعلن المصريين صراحة أنهم أنصار لـ”فرعون”


في تصريحٍ أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن مؤسس حركة “أبناء مبارك”، “سامح أبو عرايس”، أنه لا يجوز وصف النبي “موسى” بسيدنا، ويجب الوقوف في صف فرعون تاريخيًا ضد النبي “موسى”، وأن يعلن المصريين صراحة أنهم أنصار لـ”فرعون” وللفراعنة، ضد بني إسرائيل، كما طالب بإنكار ما تم ذكره في الكتب السماوية من بطولات سيدنا “موسى” مؤكدًا أنها خرافات يهودية.

وقال “أبو عرايس”: “لما تسمع عن صراع بين اليهود وبين فرعون مصر يعني حاكم مصر الوطني يبقى المفروض تكون في صف الفرعون ولا تصدق خرافات اليهود عنه، لما تلاقي مصريين يرددوا روايات عن غرق فرعون علشان اليهود، وأن ربنا ضرب مصر بالجراد والدم ومش عارف إيه، وكلها روايات يهودية تعكس حقدهم على مصر ولا إثبات تاريخي لها يبقى ده عيب”.

وأضاف “أبو عرايس” عبر حسابه على موقع “فيس بوك”: “من الأشياء اللي بتستفزني أن مصريين يقولوا سيدنا موسى أو سيدنا يعقوب، أو سيدنا داوود، المفروض إن اليهودي هو اللي يقول عليهم سيدنا لأنهم أجداده وقياداته، لكن المصري الوطني لو حبكت معاه يقول سيدنا يبقى سيدنا مينا موحد القطرين، وسيدنا رمسيس الثاني وسيدنا أمنحوتب وستنا حتشبسوت وسيدنا أمحوتب لأن دول هم أجداد المصريين ورموزهم”.

القاهرة: رصد


تعليق واحد

  1. [SIZE=5]هههههههههههههههه والله الزول ده ضحكني مع الصباح الحلو ده.[/SIZE]

  2. الكلام ده ممكن تقولو لو كنتا مأصل
    يعنى فرعون حقيقى
    انما انت خليط ما معروف جهتو وين
    مماليك على شركس على عرب على فاطميين اكراد
    اى واحد يجى يبذر بذرتو فى مصر ويمشى
    حتى نابليون عندو ذريه
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  3. قوله تعالى :
    فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوما فاسقين.

    فلا تعليق بعد قول ربنا في مثل هؤلاء الفاسقين.

  4. توفيق عكاشة يسب مسلمي غزه ويقف مع اسرائيل
    واخر في مناظره مع يهوديه – اليهوديه تجرم افعال اسرائيل في فلسطين وهو يقول لها انتي مخطئة
    وهذا يقول يتجرا على رسل رب العالمين سبحانه وتعالى

    الى اين انتم ذاهبون ايها الشعب المصري
    اتقو الله وتذكرو في اخر الزمان يوجد قذف و مسخ و خسف الا يأتيكم الله به فتكونوا من الخاسرين

  5. كل الأنبياء مسلمون بنص القرآن الكريم ، فقد قال الله تعالى ” آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه و المؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من وقالوا سمعنا و أطعنا غفرانك ربنا و إليك المصير ” ، فقد ذكرت الآية الكريمة أن المؤمن الموحد بالله لايكون مؤمنًا و مسلمًا إذا فرق بين أنبياء الله و رسله و آمن ببعضهم وكفر ببعضهم الآخر ؛ لذلك أرى وأحسب والله هو حسيبه والله أعلم أن الخسيس الكذاب الأشر المدعو أبو عرايس هذا إذا كان قد قال ما قرأناه بالأعلى فإنه قد أخرج نفسه من ملة الإسلام فأنا أحسبه كذلك و الله حسيبه وهو يقضي في أمره يوم القيامة أو أن يعلن أبو عرايس توبته ويجدد إسلامه من جديد والله أعلم .

  6. الم يعلم هذا الجاهل الأحمق بقول الله تعالى (و لقد ارسلنا موسى بآياتنا و سلطان مبين (96) إلى فرعون ملإيه فاتبعوا أمر فرعون و ما أمر فرعون برشيد (97) يقدم قومه يوم القيامة فأوردهم النار و بئس الورد المورود (98) و أتبعوا في هذه لعنة و يوم القيامة بئس الرفد المرفود) سورة هود و لا عجب فكل اتباع الإنقلاب حمقى و مغفلين و جهلة و منتفعين و فسدة و أعداء لدين الله
    و أنا مصري أكثر منك أيها الجاهل الجهول المنافق و لن ينفعك السيسي و لا غيره عندما تقف بين يدي الله و تقول (وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا اللَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ) فصلت 29