كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تركيا وقطر ترحبان بالهدنة الإنسانية بين الفلسطينيين واسرائيل


شارك الموضوع :
رحبت تركيا وقطر بالهدنة الإنسانية المتبادلة بين الفلسطينيين واسرائيل لمدة 72 ساعة، والتي أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، قبول الطرفين بها، وتبدأ من الساعة 8.00 من صباح يوم الجمعة بالتوقيت المحلي (05.00 بتوقيت غرينتش).

وأعلن بيان مشترك من وزارتي الخارجية في البلدين، دعم بلادهما القوي للمبادرة الجديدة التي تشمل ذهاب وفد يضم كافة القوى الفلسطينية والممثلة في حكومة الوحدة الوطنية إلى القاهرة، لبحث وقف إطلاق نار قابل للاستمرار في غزة.

وثمن البيان عاليا الدور الهام الذي لعبته الولايات المتحدة في التوصل لهذه الهدنة، ودعوة مصر لإرسال وفدين اسرائيلي وفلسطيني للتفاوض في القاهرة، بهدف التوصل لوقف دائم لإطلاق النار، ومناقشة جميع القضايا المتعلقة.

وجاء في البيان:”ندعو اسرائيل وبشدة إلى احترام اتفاق محتمل لوقف دائم لإطلاق النار، يتيح حماية الأبرياء وممتلكاتهم، ويفسح المجال لوصول مساعدات إنسانية إلى المنطقة، تركيا وقطر تعربان عن امتنانهما لمساهمتهما بالتنسيق مع الولايات المتحدة للتوصل إلى هذه النتيجة، ونجدد تعهدنا بمواصلة التعاون مع كل من الأمم المتحدة، والولايات المتحدة، ومصر، والشركاء الدوليين الآخرين، بالعمل سويا للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار، يتفق عليه الأطراف”

أنقرة/خالد غولشَن/الأناضول

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.