كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الشيخ عبد الحي يوسف يفتي: يجوز دفع الزكاة كلها أو بعضها مقدما قبل حولان الحول لمتضرري السيول والأمطار



شارك الموضوع :
قال الدكتور عبد الحي يوسف (إخواننا في ولاية نهر النيل،في شندي والمتمة وبربر قد نزل بهم من البلاء ما الله به عليم،حيث إجتاحت السيول والأمطار بيوتهم وزروعهم ،فصاروا يفترشون الأرض ويلتحفون السماء ولا يرجون الا الله.

حيث دمر عدد 360منزلا دمار كاملا ،وعدد 1080منزل دمارا جزئيا. وأما في ولاية الخرطوم فالخطب أعظم في أمبدة وحدها دمر نحوا من ستمائة منزل وفي بحري في الدروشاب وغيرها،فمدوا لهم يد العون،من أطعم جائعهم أطعمه الله من ثمار الجنة ومن سقاهم سقاه الله من الرحيق المختوم ومن كساهم كساه الله من حلل الجنة.

إخوانكم في منظمة المشكاة الخيرية يتلقون تبرعاتكم وزكواتكم لإيصالها الى المتضررين.)

وأفتى الداعية السوداني الشهير الدكتور عبد الحي يوسف (يجوز دفع الزكاة كلها أو بعضها مقدما قبل حولان الحول لمتضرري السيول والأمطار،فإن النبي صلى الله عليه وسلم أخذ زكاة عمه العباس مقدمة لما إحتاج المسلمون).

(من خطبة د.عبدالحي يوسف ،الأول من أغسطس)

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        شيوخ اخر زمن شيوخ سلطان. تفتوا وتحللوا وتحرموا وتقدموا علي مزاجكم كان هذا الدين نزل عليكم انت ولم يختص برسالة الي الرسول والعياذة بالله.
        من حاولي 1430 سنة ما نزلت امطار. ولا حلت كوارث بالمسلمين تجعل من علماء ذلك الزمن ان يصدروا فتوة تجعل من استخراج الزكاة في غير اونها جائزا. لتفوز بالفتوة انت يا شيخ.
        يا شيخ المال الذي يستخرج طواعية وفي غير اوان الزكاة يسمي صدقة.

        كنت أسال نفسي هل علي المرتب زكاة ولماذا كل شهر تخصم الحكومة من المرتب ما تسمية زكاة. لكن اليوم قد عرفت من صاحب هذه الفتوي.

        حللوا الرباء واكلوا مال السحت وانتهكوا حقوق العباد وارتقوا الي انهاك حدود الله واتم كأنكم لم تروا ولا تسمعوا شيئا. والله يمهل ولا يهمل.

        الرد
      2. 2

        [COLOR=#FF00C8][B]هؤلاء أئمة الزمن الأغبر , يريدون انتزاع أموال الفقراء والمساكين قبل أن تنزل الطامة وتدمر المنازل والمحاصيل , يريدون انتزاع قوت يوم العمال والفلاحين لكي يحرموهم من ترميم المنازل وإصلاح الجداول والحقول , لعنة الله على الكيزان ومن والهم إلى يوم الدين. [/B][/COLOR]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.