سياسية

السودان ينفي استهداف رعاياه بليبيا


[JUSTIFY]نفى وزير الخارجية السوداني علي كرتي، يوم الأحد، وجود أي استهداف للجالية السودانية بليبيا من أي طرف من الأطراف. ووصف القصف الذي تعرضت منطقة يسكنها السودانيون بالعاصمة الليبية طرابلس، وأدى لسقوط ضحايا، بأنه كان قصفاً غير مقصود.

وقال الوزير كرتي للصحافيين “لا يوجد أي استهداف للسودانيين بليبيا، بل إنهم من أكثر الجاليات التي تحظى بتقدير الليبيين حكومة وشعباً”، مبيناً أن القصف الذي حدث كان عن طريق الخطأ، والمنطقة التي حدث بها ليست خاصة بالسودانيين، بل تسكنها جنسيات أخرى.

وشدد على عدم وجود أي تربص بالسودانيين في ليبيا، مبدياً أسفه أن تصنع وسائل إعلام محلية سودانية مثل هذه الأمور.

وأكد كرتي أن الأوضاع في ليبيا لم تصل إلى مرحلة إجلاء السودانيين.

ونقلت تقارير صحفية من العاصمة الليبية مصرع سودانيين فى ليبيا، جراء قصف صاروخي وقع على مقر سكني بالعاصمة طرابلس، فضلاً على إصابة آخرين بنحو بالغ جراء القصف الذي قيل إنه وقع بالخطأ.

من جانبه، أوضح الأمين العام لجهاز السودانيين العاملين في الخارج السفير حاج ماجد سوار ارتفاع عدد القتلى السودانيين في ليبيا إلى 14 شخصاً، منهم ستة سقطت قذيفة على مسكنهم في منطقة الكرينية قرب العاصمة طرابلس وثمانية آخرون سقطت عليهم صواريخ في الزنتان خلال المواجهات بين الفصائل الليبية المتناحرة.

شبكة الشروق
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [SIZE=6]ياكرتى محروق كرتك ياوهم انت
    انتو السودانيين لو كتلوهم كلهم تقولوا مافى استهداف
    ياعالم اصحوا من الجبن ده حبه [/SIZE]

  2. يا اخينا في الله كرتي الدول التي تحترم مواطنيها تطلب منهم عدم السفر للدول التي بها حروب وانت رغم فقدانك للعشرات من مواطنيك تدعي أن الاوضاع في ليبيا لم تصل مرحلة اجلاء السودانيين .

    متى نصل هذه المرحلة يا ترى ؟! بعد أن نفقد الغالبية وتبقى القلة.

    تصريحك هذا يؤكد أن السودانيين مستهدفون فقد اصبحنا نأخذ جميع تصريحاتكم بصورة عكسية لفقدنا الثقة فيكم فقد اصبحتم عندنا كذابيين .

  3. هل هؤلاء بهائم في نظرك ام ماذا ايها الوزير الذنديق؟؟؟؟؟؟

    قاتلكم الله جميعاً يا سفلة يا حقيرين

  4. أين حق هؤلاء المغدورين ؟؟ ضاع دمهم … و هذا الكرتي لا يعلم كوعه من بوعه