كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قريباً.. نسخة تجريبية جديدة من ويندوز 7


شارك الموضوع :

تعتزم شركة مايكروسوفت الأمريكية عملاق طرح نسخة تجريبية جديدة من نظام التشغيل “ويندوز 7” خلال الأسبوع المقبل.
ونقلت مجلة “كمبيوتر ورلد” المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات على موقعها الإلكتروني عن “مايكروسوفت” القول إنها ستطرح النسخة التجريبية من نظام “ويندوز 7 “في الخامس من الشهر المقبل .
وقالت براندون لوبلانك المتحدثة باسم مايكروسوفت – في مدونة للشركة على الإنترنت – إن النسخة التجريبية ستكون متاحة قبيل هذا الوقت للمشتركين في خدمتين تستهدفان المطورين والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات.
ولم تقدم لوبلانك المزيد من التفاصيل المتعلقة بطرح النسخة التجريبية للجمهور، سواء تلك المتعلقة بتوقيت طرحها في ذلك اليوم ، أو ما إذا ستكون النسخة محدودة الاستخدام .
وكانت مايكروسوفت قد طرحت في يناير 2009 النسخة التجريبية الأولى من “ويندوز 7 “الذي يخلف نظام “ويندوز فيستا “الذي لم يحظ بشعبية كبيرة بين مستخدمي الحاسبات الإلكترونية، فيما تنتهي صلاحية عمل تلك النسخة التجريبية الأولى مطلع أغسطس المقبل .
وتعمل النسخة التجريبية الأولى من نظام التشغيل “ويندوز 7 “وفق حاسبات إلكترونية التي لا تقل إمكانياتها عن معالج بسرعة واحد جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي سعة واحد جيجابايت، وقرص صلب سعته التخزينية 16 جيجابايت.
وكانت مايكروسوفت قررت في أكتوبر 2008 أن يحمل أحدث إصداراتها من نظام التشغيل الذي تطوره اسم “ويندوز 7 ” ، وهو نفس اللقب الذي كان يحمله بين أوساط المطورين والمبرمجين وخبراء تكنولوجيا المعلومات .
تجدر الإشارة إلى أن مايكروسوفت تعتزم طرح ستة إصدارات مختلفة من نظام التشغيل “ويندوز 7 “، الأمر الذي أثار موجة من التساؤلات بين أوساط الخبراء حول جدوى تلك الخطوة.
وسيحمل الإصدار الأول من هذا النظام اسم “ويندوز 7 ستارتر “، ويستهدف الأسواق الناشئة والحاسبات المحمولة صغيرة الحجم من نوع “نت بوك “المصممة بشكل رئيسي للاتصال بالإنترنت وأداء الأعمال الكتابية، ويدعم هذا الإصدار تشغيل ثلاثة برامج فقط في وقت واحد.
ويحمل الإصدار الثاني اسم “ويندوز 7 هوم بيسك “، ويأتي خليفة للإصدار”ميديا سنتر “من نظام التشغيل “ويندوز فيستا “، ويسمح لمستخدميه بتشغيل عدد غير محدود من البرمجيات، كما يتيح دعم متقدم للشبكات .
ويتميز الإصدار الثالث، الذي يحمل اسم ” ويندوز 7 هوم بريميام” ، بدعمه للشاشات التي تعمل باللمس وخاصية التعرف على الخطوط اليدوية، بالإضافة إلى احتوائه على دعم متقدم لتشغيل الوسائط المتعددة.
وزودت “مايكروسوفت” الإصدار الرابع “ويندوز 7 بروفيشنال” بالمزيد من الحماية الأمنية الإلكترونية والدعم المتقدم للشبكات، بالإضافة إلى خاصية التعرف على الطابعات المتصلة بالشبكات.
وتستهدف “مايكروسوفت” بالإصدار الخامس “ويندوز 7 إنتربريز” بصورة رئيسية المؤسسات والهيئات والشركات، فيما يحمل الإصدار السادس اسم “ويندوز 7 ألتيميت” ويضم جميع المميزات والخصائص الموجودة بالإصدارات الخمسة الأخرى.
المصدر :محيط

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.